الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

رسمياً: الاسباني مانويل ألمونيا يتصدر قائمة الراحلين عن نادي آرسنال

كل العرب تصوير:
نُشر: 23/05/12 09:18,  حُتلن: 07:59

 ألمونيا له سجل جيد بعض الشيء مع آرسنال من ناحية الحفاظ على عذرية شباكه حيث لعب 175 مباراة حافظ خلال 70 مباراة منهم على نظافة شباكه لكن في العامين الماضيين أطلقت عليه الصحافة لقب "جحيم ألمونيا"

اتخذ نادي آرسنال منتصف هذا الأسبوع قراراً بعدم تجديد عقد حارسه الإسباني "مانويل ألمونيا" الذي اُعير الموسم الماضي إلى ويستهام يونايتد العائد حديثاً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تغلبه على بلاكبول في مرحلة التصفية. ويتصدر ألمونيا قائمة تتكون من سبعة لاعبين ستنتهي عقوده يوم 30 يونيه المقبل، ولن تُجدد لهم الإدارة عقودهم هذا الصيف بحثاً عن عناصر جديدة قادرة على قيادة الفريق لاعتلاء منصات التتويج الغائب عنها منذ عام 2005.



ووضع آرسنال حداً لمسيرة ألمونيا التي امتدت لثماني سنوات بعد المشاكل الكثيرة التي سقط فيها خلال الأربعة مواسم الماضية ما دفع المدرب "فينجر" لمنح الفرصة للشاب البولندي "تشيزني" ليصبح واحداً من أفضل الحارس الصاعدين في إنجلترا.

نظافة الشباك
ألمونيا له سجل جيد بعض الشيء مع آرسنال من ناحية الحفاظ على عذرية شباكه، حيث لعب 175 مباراة حافظ خلال 70 مباراة منهم على نظافة شباكه، لكن في العامين الماضيين أطلقت عليه الصحافة لقب "جحيم ألمونيا"، لدرجة أن فينجر أُضطر منتصف الموسم قبل الماضي من اعادة الحارس الألماني يانس ليمان في فترة الانتقالات الشتوية عندما تعرض الثنائي البولندي "تشيزني وفابيانسكي" للإصابة في نفس الوقت كحارس طواريء لفقدانه الثقة في ألمونيا. وتضم القائمة المقرر لها مُغادرة شمال لندن هذا الصيف كلٍ من "جورج بريسلين، شون ماك، هول، ميرفي ريس، كامبل، جيمس جيفري، مونكانا"، أما المدافع "جافن هويت" فمن المتوقع تجديد عقده.

مقالات متعلقة

Got