الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

عزيزتي حواء: وصفات منزلية لتسمير البشرة !

كل العرب
نُشر: 22/05/12 19:24,  حُتلن: 08:23

مادة تسمى Dihydroxyacetone واختصارها DHA تستخدم في منتخات تسمير البشرة وهي مادة سكرية لا لون لها وآمنة تتفاعل مع الخلايا المقترنة في الطبقة السطحية للجلد

تنتظر المرأة فصل الصيف بفارغ الصبر للحصول على لون البشرة البرونزي المحبب الذي يزيدها جمالا وتألقا، ولأن التعرض الطويل والمباشر للشمس يعد أمرا خطيرا على صحة البشرة لما قد يسببه من أمراض سرطانية للجلد، لذا قام خبراء العناية بالبشرة بصناعة مستحضرات صناعية مثل كريمات التمسير التي تمنحك اللون الذهبي في ثوان وبدون مجهود لكن بشكل مزيف.

 


صورة توضيحية

وفي هذا المجال، زاد أيضا الاعتماد على الوصفات الطبيعية التي تأتي بمواد لها تأثير صبغي بحيث تعطي اللون المطلوب بصورة آمنة تماما. فيما يلي بعض هذه الوصفات:

الشاي:

على عكس تأثير أشعة الشمس، يساعد الشاي على تسمير البشرة دون أن يسبب تلفا في الحمض النووي الموجود بقلب خلاياها " " DNA . في إناء عميق ضعي 3 أكياس شاي ثم اسكبي فيه 3/4 كوب ماء مغلي واتركيه لمدة 10 دقائق. انزعي الأكياس من الماء ثم خذي 1/4 كوب منه وامزجيه مع 1/4 كوب من اللانولين " متوافر عند العطار" و1/4 كوب زيت السمسم في الخلاط. اجعلي سرعة الخلاط منخفضة وخلال عملية الخفق اضيفي الماء المتبقي من منقوع الشاي.

للاستخدام:
وزعي المزيج على جميع أجزاء الجسم في حركات دائرية بالإستعانة بقفازات اليدين وانتظري حوالي 10 دقائق

مادة "داي هيدروكسي اسيتون "

تستخدم في منتخات تسمير البشرة مادة تسمى Dihydroxyacetone واختصارها DHA هي مادة سكرية لا لون لها وآمنة تتفاعل مع الخلايا المقترنة في الطبقة السطحية للجلد . وخلال ساعات يصبح لون بشرتك برونزيا ويستمر كذلك لمدة تتراوح من 5 إلى 7 أيام لحين تقشير الخلايا الميتة. ولعمل مستحضر منزلي للتمسير، يمكنك مزج ملعقة ماء مع قرص حمض الهيالورونيك و10 حبات من مادة DHA. قلبي المزيج جيدا لحين ذوبان البودرة ثم افردي المزيج على بشرتك مع التدليك. هذه الكمية تكفي للوجه فقط. يمكنك استبدال ملعقة الماء بملعقة لوشن مرطب قائم على الماء لترطيب أكبر.

الكاوكاو
من الطرق البسيطة والفعالة الأخرى في تسمير البشرة هي بودرة الكاكاو العادية لما تتميز به هذه البودرة من أصباغ لونية مفيدة في تسمير لون البشرة. امزجي 1/4 كوب من بودرة الكاكاو مع القليل من اللانولين الأبيض ثم وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة كافية حتى تمتصه البشرة ثم لاحظي السمرة البرونزية التي ستبدو على البشرة. زيدي الكمية في حالة الرغبة في تمسير باقي الجسم.

مقالات متعلقة