أخبارNews & Politics

اسرائيل : تفاوض الغرب مع طهران لن يؤثر في قرارنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسرائيل : تفاوض الغرب مع طهران لن يؤثر في قرارنا ضرب المنشآت النووية الايرانية

 مصدر سياسي اسرائيلي كبير:

الدول الكبرى الست تخشى من نسف المحادثات مع طهران حتى في حال عدم احراز اي تقدم ملموس خلالها وذلك لتجنب عملية عسكرية اسرائيلية ضد ايران

رئيس هيئة الاركان المشتركة أوضح للقوات الامريكية المسلحة الجنرال مارتن دامبسي أن الجيش الامريكي مستعد للرد على اي استفزاز من جانب ايران الا أنه لن يبادر الى مهاجمتها


أكد مصدر سياسي اسرائيلي كبير أن المباحثات الجارية بين دول الغرب وايران لن تؤثر على حرية العمل التي تتمتع بها اسرائيل فيما يخص امكانية مهاجمة ايران عسكرياً. ونقلت صحيفة معاريف عن هذه المصادر قولها أن الدول الكبرى الست تخشى من نسف المحادثات مع طهران حتى في حال عدم احراز اي تقدم ملموس خلالها وذلك لتجنب عملية عسكرية اسرائيلية ضد ايران.


صورة توضيحية (تصوير: Getty Images)

من جهته أوضح رئيس هيئة الاركان المشتركة للقوات الامريكية المسلحة الجنرال مارتن دامبسي أن الجيش الامريكي مستعد للرد على اي استفزاز من جانب ايران الا أنه لن يبادر الى مهاجمتها.
وأضاف الجنرال دامبسي في حديث مع صحيفة شيكاغو تريبيون عشية انعقاد مؤتمر حلف ناتو في مدينة شيكاغو أن الولايات المتحدة ستواصل التعاون مع حلفائها من خلال القيام باستعدادات عسكرية ومواصلة تطبيق عقوبات اقتصادية على ايران.

وسائل قمع
وعلى صعيد ذي صلة صادق مجلس الشيوخ الامريكي الليلة الماضية على سلسلة جديدة من العقوبات ستطال قطاع النفط الايراني . وبموجب هذه العقوبات تلزم اي شركة تتداول اسهمها في بورصة نيويورك ولها تعاملات تجارية مع ايران الكشف عن هذه التعاملات.  كما تفرض قيود على مشاريع مشتركة لايران ودول اخرى في مجالي الطاقة والتنقيب عن اليورانيوم ويحظر منح تأشيرات دخول لافراد وشركات تزود ايران بتكنولوجيا من شأنها أن تستخدم لانتاج وسائل قمع ضد مدنيين ايرانيين مثل الطلقات المطاطية والغاز المسيل للدموع واجهزة مراقبة.

كلمات دلالية