الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

د.بشارة بشارات: نحتاج ل 5 مليون شيكل من أجل افتتاح قسم قسطرة للقلب بالمستشفى

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 22/05/12 13:25,  حُتلن: 17:29

الدكتور بشارة بشارات:

قمنا بجمع ما يقارب مليون شيكل من بنك العمال ومؤسسات أخرى ونحن بحاجة لجمع 5 ملايين شيكل لافتتاح قسم وحدة القسطرة وقررنا ان يتم ذلك  في عام 2012

النائب د. عفو إعبارية:

نحن نشهد اليوم تطورا علميا وبالامكان انقاذ المريض من الوعكة الصحية التي يعاني منها أو إنسداد الشرايين في القلب دون ان يستغرق ذلك الا دقائق وبهذا سيتم إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض القلبية

النائبة حنين زعبي:

بناء وتطوير مؤسساتنا هو حجر أساس في تطور مجتمعنا ونحن نعتبر مستشفيات الناصرة من أهم مؤسساتنا وجزء من مجتمعنا العربي بأكمله ونحن نعلم أيضا أن سياسات التمييز والعداء والعنصرية اتجاهنا كعرب هذه البلاد تضاعف مسؤولياتنا في الاعتماد على ذاتنا 

مستشفيات الناصرة لا تتمتع بدعم من وزارة الصحة وهو ما يجعلنا كشعب ليس فقط داخل الناصرة مسؤولين عن دعم هذه المؤسسات التي هي نموذج للعطاء ونحن بذلك ندعم أنفسنا

حملة القسطرة وحملات التبرع تنمي شعورنا بالمسؤولية وتطور علاقتنا مع حيزنا العام ومع شعبنا

أقيم صباح اليوم الثلاثاء مؤتمر صحفي في المستشفى الإنجليزي في الناصرة، من أجل المساهمة بالتبرع لافتتاح قسم قسطرة القلب في المستشفى، وتم ذلك بحضور مدير مستشفى الإنجليزي الدكتور بشارة بشارات، والدكتور ساهر عابد، والدكتور محمد عمري مدير قسم القلب بالمستشفى، والنائب د. عفو إغبارية، وعضو الكنيست النائبة حنين زعبي.



وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات قال:" يعتبر مستشفى الناصرة مستشفى رائد في الوسط العربي والأكبر في الناصرة والمنطقة، حيث نعمل بكل جهدنا من اجل تقديم أفضل الخدمات للمرضى وإحتياجات المجتمع في المنطقة. إن أحدى الإحتياجات وإحدى النواقص التي يجب ان تسد في المستشفى هي وحدة قسطرة للقلب في الناصرة، ولهذا السبب يضطر المرضى للسفر الى مستشفيات بعيدة من أجل اجراء عملية قسطرة وإنقاذ حياتهم. القلب لا ينتظر وإذ لا يتم اجراء عملية قسطرة في الساعات الأولى للنوبة القلبية فمن الممكن ان يشكل ذلك خطورة على حياة المريض".

5 ملايين شيكل لفتح قسم وحدة القسطرة
وأضاف د. بشارات قائلاً:" واجب علينا أن نقوم بأسرع ما يمكن بافتتاح وحدة قسطرة بمستشفى الناصرة، ومعروف أن نسبة أمراض القلب في منطقة الناصرة أعلى من باقي المجتمعات حيث تحدث النوبة القلبية الأولى في جيل صغير نسبيا جيل ال50 عاما بينما في مجتمعات أخرى تحدث في جيل 85 عاما. حتى يومنا هذا قمنا بتجميع ما يقارب مليون شيكل من بنك العمال ومؤسسات أخرى ونحن بحاجة لتجمع 5 ملايين شيكل لافتتاح قسم وحدة القسطرة، وقررنا افتتاح الوحدة في عام 2012 حيث قامت وزارة الصحة بمنحنا الترخيص لافتتاح وحدة القسطرة، ونتمنى من أحبائنا في الناصرة التبرع لذلك لنحقق ما هو مفيد للمرضى في عام 2012".

الأمراض القلبية
أما النائب د. عفو إعبارية فقال:" عندما وصلنا الى هذه المرحلة من جمع التبرعات لافتتاح قسم القسطرة في المستشفى الإنجليزي، أعتقد اننا إجتزنا مرحلة طويلة قبل ذلك بخوض اجراءات عملية مع وزارة الصحة لكي نحصل على هذا الترخيص والدعم كي نقوم بمثل هذا المشروع الحيوي لأهل مدينة الناصرة وقضائها، وهذه الوحدة الجديدة ستقدم خدمات للمرضى في الساعات الحرجة ونحن اليوم نشهد تطورا علميا ونستطيع أن ننقذ المريض من الوعكة الصحية التي يعاني منها أو إنسداد الشرايين في القلب بعلاج قد يستغرق دقائق وبشكل أسرع وبهذا سيتم إنقاذ حياة الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض القلبية والذين يحتاجون لوحدة القسطرة في المدينة".

ممارسة الرياضة البدنية يوميا
وأكد الدكتور محمد عمري مدير قسم  القلب في المستشفى قائلا:" تنتج أمراض القلب لدى الإنسان لعدة أسباب بسبب مرض السكري ، الوزن الزائد، والتدخين وغيرها.. فهذه جميعها تؤدي لأمراض قلب، ولذلك نحن بحاجة ماسة لافتتاح وحدة قسطرة في الناصرة، كما وأن ممارسة الرياضة البدنية يوميا تقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب".

سياسات التمييز والعداء والعنصرية 
وقالت النائبة حنين زعبي: "بناء وتطوير مؤسساتنا هو حجر أساس في تطور مجتمعنا، ونحن نعتبر مستشفيات الناصرة من أهم مؤسساتنا، وجزء من مجتمعنا العربي بأكمله، ونحن نعلم أيضا أن سياسات التمييز والعداء والعنصرية اتجاهنا كعرب هذه البلاد تضاعف مسؤولياتنا في الاعتماد على ذاتنا، وتحول كل حق بديهي الى عملية نضال مستمر. إن مستشفيات الناصرة لا تتمتع بدعم من وزارة الصحة وهو ما يجعلنا كشعب ليس فقط داخل الناصرة مسؤولين عن دعم هذه المؤسسات التي هي نموذج للعطاء، ونحن بذلك ندعم أنفسنا. حملة القسطرة وحملات التبرع تنمي شعورنا بالمسؤولية، وتطور علاقتنا مع حيزنا العام ومع شعبنا، وهي ثقافة نحتاج لها كثيرا كشعب لهذه البلاد، وأنا متأكدة أننا بجهودنا سننجح هذه الحملة".

 
د. بشارة بشارات


د. محمد عمري


د. عفو إغبارية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY