الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

ورشة عمل لطلاب ثانوية ابن سينا في نحف بموضوع الإعلام

أمين بشير -
نُشر: 22/05/12 13:12,  حُتلن: 14:04

الطلاب مروا في عدة أيام أُحادية القومية وثنائية القومية مع طلاب يهود وهذا ما مكنهم من طرح مواقف ناقدة للإعلام العبري بما يخص المجتمع العربي

ضمن مشروع القراءة الناقدة للإعلام مر طلاب مدرسة نحف الثانوية ابن سينا بورشة على مدار يوم كامل في موضوع قراءة الإعلام والقراءة بين السطور

ضمن مشروع القراءة الناقدة للإعلام، بدعم من ال "يو اس اي"، مر طلاب مدرسة نحف الثانوية ابن سينا بورشة على مدار يوم كامل في موضوع قراءة الإعلام والقراءة بين السطور، كما وحضر اللقاء كل من مدير المدرسة الثانوية الأستاذ هيثم قادري، المربي قاسم بكري، الأستاذ صالح خلايلة، الدكتور غزال ابو ريا مدير المشروع، المرشدة ياسمين حاج، والمستشارة التربوية عبير بقاعي.

وقد افتتح مدير المدرسة اليوم مشيرًا الى الفعاليات التطبيقية وأن الطلاب هم في مركز اللقاء، وبأن الموضوع عملي وقريب من حياة الطلاب وهم جزء مستهلك للإعلام المختلف. وقد مر الطلاب في قراءة نصوص إعلامية وحاولوا بشكل مبدع تقديم عناوين للنصوص مبنية على الموضوعية الإعلامية، كما ومروا بإعداد أخبار معتمدة على العلاقة بين العنوان والنص. وفي نهاية اليوم عبّر الطلاب عن أن الموضوع كان مثيرًا ويمكن تطبيقه في الفعاليات اللامنهجية كذلك مع الأهالي أثناء مشاهدة النشرات الإخبارية.

أيام ثنائية القومية
يجدر بالذكر أن الطلاب مروا في عدة أيام أُحادية القومية وثنائية القومية مع طلاب يهود، وهذا ما مكنهم من طرح مواقف ناقدة للإعلام العبري بما يخص المجتمع العربي، وكيف أن الإعلام يجب أن يكون أداة مهنية ومدنية لجميع المواطنين، ما يبلور مواقف المجتمع اليهودي نحو العرب والاعلام. وفي عملية التقييم أوصى الطلاب المدارس الأخرى لتبني المشروع لأهميته على الصعيدين الفردي والجماعي.

 

مقالات متعلقة