رياضة وشبابSports

نادال يثأر من ديوكوفيتش ويحرز لقب روما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نادال يسترد اعتباره ويثأر من ديوكوفيتش ويحرز لقب بطولة روما الدولية

المباراة النهائية كانت مقررة الأحد لكن المنظمين قرروا تأجيلها بسبب الأمطار التي هطلت بغزارة على تجمع الملاعب في فورو ايتاليكو

نادال ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد فهو رد التحية إلى الصربي وحرمه من اللقب الثالث في الدورة وعزز تفوقه عليه بـ 18 فوزاً في 32 مباراة وتوج باللقب للمرة السادسة


أحرز الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً لقب بطل دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو للرجال، بعدما ثأر من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول بالفوز عليه 7-5 و6-3 في المباراة النهائية يوم الاثنين. وكان ديوكوفيتش تغلب على نادال 6-4 و6-4 ونال اللقب الثاني في الدورة بعد عام 2008 الموسم الماضي.

 
نادال يتلذذ بالنصر

وضرب نادال أكثر من عصفور بحجر واحد فهو رد التحية إلى الصربي وحرمه من اللقب الثالث في الدورة، وعزز تفوقه عليه بـ 18 فوزاً في 32 مباراة، وتوج باللقب للمرة السادسة بعد أعوام 2005 و2006 و2007 و2009 و2010، رافعاً عدد ألقابه في مسيرته الاحترافية إلى 49 لقباً. وهو الفوز الثاني على التوالي لنادال على ديوكوفيتش بعد 7 هزائم متتالية جميعها في النهائي آخرها نهاية كانون الثاني/يناير الماضي في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

رقم قياسي
واستعاد نادال المركز الثاني عالمياً من السويسري روجيه فيدرر بعدما فقده الأسبوع الماضي بخسارته أمام مواطنه فرناندو فرداسكو في الدور ثمن النهائي من دورة مدريد. كما انفرد نادال بالرقم القياسي في عدد الألقاب في دورات الماسترز رافعاً رصيده إلى 21 لقباً بفارق لقب واحد عن شريكه فيدرر الذي خرج من دور الأربعة على يد ديوكوفيتش.

رفع معنوياته
ويملك نادال سجلاً رائعاً على الملاعب الترابية، فمنذ عام 2005 حقق 220 فوزاً مقابل 9 هزائم فقط، وبفوزه اليوم عزز معنوياته قبل الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة، على ملاعب رولان غاروس، التي تنطلق الأحد المقبل، ويسعى من خلالها إلى اللقب السابع في السنوات الثماني الأخيرة ويحطم الرقم القياسي الذي يتقاسمه مع السويدي بيورن بورغ.

إهدار الفرص
وحصل نادال على فرصتين لكسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس فأهدر الأولى ونجح في الثانية ليتقدم 3-2، لكن الصربي رد التحية مباشرة مدركاً التعادل 3-3. وفرض التعادل نفسه حتى الشوط العاشر 5-5 قبل أن يكسر الإسباني إرسال الصربي ويتقدم 6-5 ويكسب إرساله وينهي المجموعة في صالحه 7-5 في ساعة و16 دقيقة. وتابع نادال أفضليته وكسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط الأول من المجموعة الثانية. وسنحت 4 فرص أمام ديوكوفيتش لرد التحية في الشوط الثاني، لكنه فشل فيها جميعها لينقذ الإسباني الموقف ويتقدم 2-صفر. وتابع ديوكوفيتش إهدار الفرص السهلة لكسر إرسال نادال في الشوط الرابع وفشل في استغلال 3 كرات لينقذ الإسباني الموقف مجدداً ويتقدم 3-1 و4-2 ثم 5-3 قبل أن يكسر إرسال الصربي للمرة الثانية في المجموعة في الشوط التاسع وينهيها في صالحه 6-3 والمباراة في ساعتين و20 دقيقة.

إرجاء المباراة
يذكر أن المباراة النهائية كانت مقررة الأحد لكن المنظمين قرروا تأجيلها بسبب الأمطار التي هطلت بغزارة على تجمع الملاعب في فورو ايتاليكو. وكانت الروسية ماريا شارابوفا الثانية حسمت لقب السيدات الأحد بفوزها على الصينية نا لي الثامنة 4-6 و6-4 و7-6 (7-5)، علماً بأن اللعب توقف بعد ساعتين و44 دقيقة عند الشوط الفاصل ولأكثر من ساعتين و10 دقائق قبل أن يستكمل تحت أمطار خفيفة.

 

كلمات دلالية