الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

طالبات وطلاب أكاديميّة القاسمي يبدعون بعرض مراكز تعلّم في الحوارنة والخوارزمي

كل العرب
نُشر: 21/05/12 13:21,  حُتلن: 14:37

طالبات أكاديمية القاسمي تألقن خلال عرض مركز التعلّم تحت عنوان"رحلة في عالم المعرفة اللغويّة" في مدرسة الخوارزمي الابتدائية في باقة الغربية

المربّية هدى عليمي مديرة مدرسة الحوارنة عبرت عن مدى إعجابها وسعادتها بالفعاليات التي قدمها الطلاب المتدربون وشكرتهم على الجهود المباركة من أجل إنجاح هذا اليوم

في أجواء تعليميّة مميّزة حافلة بالعطاء والعمل التّعاوني، نظّم طلاب وطالبات أكاديميّة القاسمي سنة ثانية تخصّص لغة عربيّة ودين إسلامي بإرشاد المحاضرة هيفاء مجادلة مراكز تعلّم في مدرستي الحوارنة والخوارزمي.

في الحوارنة الابتدائيّة في كفر قرع، حمل المركز عنوان "آدابي نهج حياتي"، وهدف إلى غرس الأخلاق الإسلاميّة الفاضلة في نفوس التلاميذ. وقد خُصّص لتلاميذ الصّفوف الثالثة، وشمل عدّة محطّات عديدة تجسّد آداب الطفل المسلم منها: اعط الطريق حقّه بإشراف الطالبتين هدى محاميد وسماح مرازقة، آداب المسجد بإشراف سوار مسعود وحنان أبو زرقة، آداب الجوار أشرفت عليه مروة شدافنة، آداب الزّيارة بإشراف ميمونة مصري، آداب برّ الوالدين أشرف عليه أسامة مدلج ومنهل كبها، آداب الطّعام أدارته سحر مواسي. وقد تركت المحطّات بمضامينها المتنوّعة الأثر الطيب في نفوس التلاميذ.

تذويت القيم الإسلاميّة
اختُتم مركز التعلّم باحتفالٍ افتُتح بتلاوة عطرة ألقاها التّلميذ فؤاد أبو فنه. ومن ثمّ تحدّثت الطالبة المتدرّبة ميمونة مصري باسم الطلاب المتدربين، حول البادرة التي تهدف إلى تذويت القيم الإسلاميّة وتأصيلها في نفوس الجيل الصّاعد. وفي كلمتها، أثنت المرشدة التّربويّة أ.هيفاء مجادلة على نشاط طلابها المتدرّبين مشيدة بأدائهم وتميّز أسلوبهم وأهميّة المضامين التي طرحوها، وأعربت عن تقديرها العميق لإدارة المدرسة والمعلمين المدرّبين على حسن تعاونهم ودعمهم للطلاب المتدرّبين. ثم تحدّث المربّي عبد الهادي أبو خاطر نائب مديرة المدرسة، الذي بدوره بارك نشاط الطلاب المتدربين خلال الأسبوع المكثّف. ثم أبدعت الطالبة سلمى أبو ربيعة، ابنة الصفّ الخامس في إلقائها لقصيدة شعريّة من إبداعها. وفي الختام تمّ الإفصاح عن أسماء الطلاب الذي شاركوا في المسابقة، التي تم الإعلان عنها من قِبل الطلاب المتدربين. حيث شملت كتابات إبداعيّة، لوحات تنضوي ضمن شعار المركز، واستلموا هدايا رمزيّة قُدّمت من قِبل الطلاب المتدربين. هذا، وقد أعربت المربّية هدى عليمي مديرة مدرسة الحوارنة عن مدى إعجابها وسعادتها بالفعاليات التي قدمها الطلاب المتدربون وشكرتهم على الجهود المباركة من أجل إنجاح هذا اليوم، وإخراجه بأبهى حُلّه. كما ثمّنت جهود المرشدة التربويّة على تفانيها في توجيه طلابها ودعمها لهم.

رحلة في عالم المعرفة اللغويّة
من جانب آخر، تألّقت طالبات أكاديمية القاسمي خلال عرض مركز التعلّم تحت عنوان"رحلة في عالم المعرفة اللغويّة" في مدرسة الخوارزمي الابتدائية في باقة الغربية. اشتمل المركز، الذي خُصّص لتلاميذ الصّفوف الثّانية وتوزّعت محطّاته في ساحة المدرسة، على عدّة محطّات هي: علامات الترقيم أشرفت عليه الطالبة دانية عنابوسي، حروف الجرّ بإشراف الطالبة نهاية عويسات، عالم الأفعال بإدارة الطالبتين بروج عامر وفاطمة عامر، الأسماء الموصولة أشرفت عليه قادس قعيق، أسماء الإشارة بإشراف لينا شيخ عيسى. وقد تابعت المعلمّات المدرّبات ومركّزة اللغة العربيّة المربية سامية خلف الطالبات المتدرّبات. وقد أشاد المربي وائل مواسي مدير مدرسة الخوارزمي بعمل الطالبات ومجهودهنّ الواضح. يُذكر أن تفعيل مركز تعلّم حول المعرفة اللغويّة تلاءم مع أسبوع كامل أقامته مدرسة الخوارزمي الابتدائيّة، فُعّلت من خلاله العديد من النّشاطات الهادفة إلى تعزيز اللغة العربيّة، وتوّجته بيوم استضافت فيه أدباء وكتّابًا، وبرع فيه طلاب المدرسة بفعاليات عديدة من تمثيل، قراءة، كتابة إبداعيّة وفعاليات لغويّة عديدة. 

 

مقالات متعلقة