الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

التوقيع على وثيقة شفاعمرية لنبذ العنف واستئصاله من المجتمع

سعيد عثمان مراسل
نُشر: 20/05/12 13:28,  حُتلن: 20:14

الوثيقة تضمنت وصايا عشر تيمناً بالوصايا العشر التي أنزلت من رب العالمين لإحلال السلام والطمأنينة

المربية رنا صبح مديرة قسم التربية والتعليم اثنت على معاني الوثيقة الهادفة والراسخة على أمل أن تطبق بحذافيرها بين الطلاب والأهالي وأبناء الشبيبة وكافة المجتمع الشفاعمري

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم أكد على رؤيته وبرنامجه لكبح ظاهرة العنف وإستئصالها كلياً من المجتمع الشفاعمري على المواطنين الالتزام بالوثيقة لأنها أسس نظام لبناء مجتمع واعي والعيش بطمأنينة

ضمن برنامج مدينة بلا عنف في بلدية شفاعمرو وبالتعاون مع قسم المعارف ، تم التوقيع على وثيقة شفاعمرية بلدية شاملة لنبذ العنف والحفاظ على سلامة آمن المواطنين وترسيخ المحبة والاحترام المتبادل بين كافة المركبات والمؤسسات وأبناء البلد الواحد للالتزام بمحاربة العنف على أشكاله، وأن تكون شفاعمرو نموذجاً مميزًا للحياة المشتركة والآمنة.



تضمنت الوثيقة وصايا عشر تيمناً بالوصايا العشر التي أنزلت من رب العالمين لإحلال السلام والطمأنينة وتماشياً مع رؤية رئيس وإدارة بلدية شفاعمرو.

الالتزام بالوثيقة
افتتح الحفل وأداره الإعلامي حسين الشاعر، ثم تحدث رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم مؤكداً على رؤيته وبرنامجه لكبح ظاهرة العنف وإستئصالها كلياً من المجتمع الشفاعمري،وعلى المواطنين الالتزام بالوثيقة لأنها أسس نظام لبناء مجتمع واعي والعيش بطمأنينة، وأكد على دعم البلدية للمشروع وشكر جميع المساهمين والمسئولين على إنجاح البرنامج. تلاه جدعان صفدي مدير مدينة بلا عنف في الوسط غير اليهودي ومدير منطقة الشمال، ثم تحدث داني شاحر المدير العام لبرنامج مدينة بلا عنف في البلاد،حيث أشارا لأهمية المشروع ومدى نجاحه الكبير في شفاعمرو من خلال عمل المسئولين.

عمل جبار
ثم تحدثت المربية رنا صبح مديرة قسم التربية والتعليم والتي اثنت على معاني الوثيقة الهادفة والراسخة على أمل أن تطبق بحذافيرها بين الطلاب والأهالي وأبناء الشبيبة وكافة المجتمع الشفاعمري. تلاها سعيد خطيب مدير مدينة بلا عنف في بلدية شفاعمرو شرح خلال كلمته البرنامج وكيفية تطبيقه في الأحياء وبين الأطفال وأبناء الشبيبة وشكر طاقم مدينة بلا عنف على عملهم الجبار وشكر طلاب مدرسة عاطف خطيب على حضورهم. ثم استمتع الحضور بفقرة زجلية القاها الشاعر الشفاعمري مروان قادرية ، والتي تطرق من خلال الابيات الشعرية الى التسامح والتآخي ونبذ العنف .

حضور واسع
تلاه معين سواعد موجه الموجهين، حيث أستعرض الوثيقة أمام الحضور، متمنياً أن تطبق الوثيقة على أرض الواقع، ثم تلاه الأستاذ يوسف صبح مدير مدرسة ابراهيم نمر حسين الإعدادية "ج" الذي ترجم واستعرض الوثيقة باللغة العبرية أمام الحضور. كما حضر الحفل آدم فندي مدير لواء المركز والجنوب في مدينة بلا عنف وغادي رون نائب ضابط شرطة شفاعمرو، والمربي نايف عليان رئيس لجنة الصلح ومدير عام البلدية عمر الملك، وعدد من الموظفين والمسئولين ومديري المدارس الإعدادية "ج" الأستاذ يوسف صبح، ومدرسة عاطف خطيب الإعدادية"ب" الأستاذ مازن ايوب، ومدير مدرسة الإبتدائية "ه" الأستاذ محمود خطيب ومديرة مدرسة العين المربية زينة عليان ومديرة مدرسة البصلية المربية ياسمين خضر ، وإدارة المدرسة الثانوية ب.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY