أخبارNews & Politics

وزير الدفاع النمساوي: ليبرمان شخص لا يطاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير الدفاع النمساوي: ليبرمان لا يطاق والهجوم على ايران سيشعل المنطقة

الوزير النمساوي دعا الى تعزيز الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على ايران " التي تتهمها الدول الغربية واسرائيل بالسعي الى امتلاك السلاح النووي الامر الذي تنفيه طهران


أكد وزير الدفاع النمساوي نوربرت دارابوس أن وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليميني المتطرف "لا يطاق كعضو في الحكومة الاسرائيلية". وقال الوزير النمساوي في مقابلة اجرتها معه صحيفة دي برس في عددها الصادر اليوم أن التهديد بتوجيه ضربة عسكرية اسرائيلية الى ايران "لا لزوم له"، مضيفاً أن أي هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية سيؤدي الى "اشعال حريق في كامل المنطقة لن يكون بالامكان السيطرة عليه".


نوربرت دارابوس

وتابع "سيترافق ذلك مع تنامي شعور بالتضامن مع ايران وحتى من قبل دول عربية تعتبر تقليديا غير مقربة" من الجمهورية الاسلامية, واتهم دارابوس إسرائيل باستخدام هذا التهديد لتحويل الانتباه عن مشاكل إسرائيل الداخلية. ودعا الوزير النمساوي الى "تعزيز الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على ايران" التي تتهمها الدول الغربية واسرائيل بالسعي الى امتلاك السلاح النووي، الامر الذي تنفيه طهران.

تشكيل بعثة تقصي حقائق
ويشار إلى أن النمسا تعد واحدة من أكثر الدول انتقادا لإسرائيل في أوروبا إلى جانب إيرلندا وبلجيكا ولوكسمبورغ, وكانت واحدة من الدول التي صوتت لصالح قرار مجلس حقوق الإنسان في مارس لتشكيل بعثة تقصي حقائق في تأثير المستوطنات على حقوق الفلسطينيين عملت على إقناع ست دول أخرى بالقرار.


أفيغدور ليبرمان- تصوير Getty Images

 

كلمات دلالية