الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

زيارة وفد رفيع المستوى من الوسط العربي الى البرلمان الاوروبي

كل العرب
نُشر: 19/05/12 15:38,  حُتلن: 16:46

عاطف قريناوي مدير عام جمعية المساواة الاجتماعية عرض المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها كل طبقات المجتمع العربي والبدوي

في نهاية المؤتمر الذي دام أربعة أيام طالب القريناوي للحصول على المساعدة لتعزيز مختلف المشاريع في إعداد الرغبة الكامنة في جعل المجتمع الاسرائيلي مجتمعا متجانس

حل ضيوف كل من عاطف قريناوي مدير عام جمعية المساواة الاجتماعية ومحمد عاصي رئيس مجلس محلي كفر برا والشيخ الجابري مندوب عن السلطة الفلسطينية على البرلمان الاوروبي بدعوة رسمية من نائب البرلمان الدكتور فيرلو بروفيرا .

وقد طرحت عدة قضايا من أهمها : قضية التعايش بين عرب الداخل واليهود وقضية السلام التي علقت لأسباب غير واضحة ، وقضية هدم البيوت في الوسط العربي عامة والوسط البدوي خاصة ومصادرة الاراضي لبناء مستوطنات عليها، ومشروع الخدمة الوطنية التي تهدف الى تعزيز قيم الديمقراطية .

مشاكل إجتماعية
وقد عرض عاطف قريناوي مدير عام جمعية المساواة الاجتماعية المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها كل طبقات المجتمع العربي والبدوي، وقد أعرب أيضا عن موقف واضح بأنه لن تكون الدوله قادرة على تحسين وضع المواطنين العرب في الداخل ، اذا لم يتواجد حل نهائي وعادل لمشكلة الفلسطينيين العرب في الأراضي المحتلة.

الخدمة المدنية
وقد طرح القريناوي قضية الخدمة المدنية التي تهدف إلى سد الثغرات بين القطاعين اليهودي والعربي، وشدد على مساهمة كبيرة في محاولة انسجام مفهوم الحاجة والضرورة والتزام واحد بين المواطنين العرب ودولة إسرائيل،  فمشروع الخدمة الوطنية يهدف الى تعزيز قيم الديمقراطية والتكامل والاندماج الكامل بين جميع شرائح المجتمع ، بما في ذلك الجمهور العربي.

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي
في نهاية المؤتمر الذي دام أربعة أيام طالب القريناوي للحصول على المساعدة لتعزيز مختلف المشاريع في إعداد الرغبة الكامنة في جعل المجتمع الاسرائيلي مجتمعا متجانس، حتى عندما يتعلق الأمر بالمجتمع العربي الذي هو جزء لا يتجزأ من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويعتبر عرب اسرائيل خمس من مواطني الدولة . الاجتماع كان له أبعاد مهمة والحيوية ومنها لأول مره تعرض على أعضاء البرلمان ألأوروبي قضايا الهامه واليومية للمجتمع العربي عامتا والمجتمع البدوي خاصا .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY