الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

بالصور: بيكهام وابنة الملكة إليزابيث الثانية يستلمان الشعلة الأولمبية 2012

كل العرب- تصوير:
نُشر: 19/05/12 10:16,  حُتلن: 13:35

بيكهام انضم إلى البعثة المرافقة للشعلة الأولمبية خلال انتقالها من اليونان إلى بريطانيا بعد تسليمها إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية


تم تسليم الشعلة الأولمبية أخيرا لمنظمي أولمبياد لندن 2012 في مراسم جرت في استاد باناثينايك في أثينا الخميس بحضور الآلاف من المشجعين وكبار الشخصيات، من بينهم نجم كرة القدم الإنجليزي ديفيد بيكهام. وانضم بيكهام إلى البعثة المرافقة للشعلة الأولمبية خلال انتقالها من اليونان إلى بريطانيا بعد تسليمها إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة "لندن 2012" الخميس في احتفال خاص باستاد باناثينايك في أثينا.

 

وجرى اضاءة الشعلة الأسبوع الماضي باستخدام أشعة الشمس بمعبد هيرا في مدينة أولمبيا القديمة، المكان الذي شهد إقامة أول دورة أولمبية قديمة. حيث انطلقت رحلة الشعلة الأولمبية الممتدة لثمانية أيام لمسافة 1800 ميل عبر اليونان ومرورا بمعبد أكروبوليس. وقال سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن "مثل الأولمبياد والألعاب الباراليمبية، الشعلة تنتمي إلى العالم". وتضم البعثة البريطانية المرافقة للشعلة الأولمبية من أثينا الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية وعضو اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن وسيباستيان كو ووزير الأولمبياد هيو روبرتسون وعمدة لندن بوريس جونسون.

مقالات متعلقة