أخبارNews & Politics

نتنياهو:ايران تماطل بالمفاوضات حول برنامجها النووي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو:ايران تماطل بالمفاوضات حول برنامجها النووي وتعرض وعودا فارغة

أبرز ما جاء في بيان نتنياهو :
ايران جيدة بلعب هذه اللعبة من الشطرنج وهي تعلم أنه في بعض الأحيان يجب عليك أن تضحي بالبيدق من أجل انقاذ الملك
ايران تنتقل من لقاء الى لقاء آخر وهي تعرض وعوداً فارغة وربما هي ستوافق على شيء من الناحية المبدئية ولكنها لن تنفذه أبداً


عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للاعلام العربي بيانا يحوي تعقيب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الموجود حالياً في زيارة عمل الى تشيكيا على البدء المرتقب للجولة الثانية من المفاوضات مع ايران حول برنامجها النووي، جاء فيه ما يلي : "بالتأكيد لا يوجد خيار أفضل من حل هذه القضية دبلوماسياً ولكنني لم أر أي أدلة تشير الى أن ايران جدية بوقف برنامجها لتطوير أسلحة نووية. يبدو أنهم ينظرون الى هذه المحادثات كأنها فرصة أخرى للتعطيل كما فعلت كوريا الشمالية خلال سنوات طويلة".

وتابع البيان: " يمكن أن ايران تنتقل من لقاء الى لقاء آخر وهي تعرض وعوداً فارغة وربما هي ستوافق على شيء من الناحية المبدئية ولكنها لن تنفذه أبداً ، وربما توافق ايران حتى على تنفيذ شيء ولكنه لن يعطّل بشكل حقيقي برنامجها الساعي لتطوير أسلحة نووية. إن ايران جيدة بلعب هذه اللعبة من الشطرنج وهي تعلم أنه في بعض الأحيان يجب عليك أن تضحي بالبيدق من أجل انقاذ الملك".

هدف المفاوضات
وختم نتنياهو في بيانه: "وينبغي أن هدف هذه المحادثات سيكون واضحاً للغاية: تجميد جميع نشاطات التخصيب داخل ايران واخراج كل المواد المخصبة منها وتفكيك المنشاة النووية في قم. واذا تم تحقيق هذا الهدف - سأكون الأول الذي سيصفق ولكن حتى هذا الحين، احسبوني ضمن المتشائمين".


كلمات دلالية