الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

قصة وزير الطيور الشيّقة لأطفال العرب.نت الحلوين

أماني حصادية -
نُشر: 17/05/12 14:20,  حُتلن: 15:02

في غابة جميلة واسعة تكثر فيها الأنهار وتكسوها الأشجار والأزهار، وكان هناك نسر عجوز اسمه "نسرور" يحكم جماعة من الطيور. وفي صباح يوم جميل مشرق جمع نسرور طيور مملكته وقال لهم في صوت خافت : "ايتها الطيور، لقد كبرت سني وضعف جسمي وحان الوقت الذي أختار فيه وزيرًا يُساعدني في إدارة مملكتي، وسوف أختار لهذا المنصب الخطير من يملك منكم أفضل ميزة بين الطيور".


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

وقفت الطيور في جمع كبير، وكان النسر الحكيم يلاحظها من بعيد، وراح كل طائر يحلم بأن يكون وزيرًا للنسر العظيم. فقالت النعامة بصوت مرتفع: "لا يعتقد أحدكم أن النسر سيختاره بدلًا مني. فأنا أكبركن حجمًا، وأكثركن قوة، كما أن ريشي ناعم وجميل. فغضب الببغاء وقال: "إنك أيتها النعامة لا تحبين الخير لغيرك، كما أنك ثقيلة جدًا ولا تستطيعين الطيران، وأنا افضل منك ومن جميع الطيور لأنني الوحيد الذي يقلد الأصوات المختلفة بسهولة".

فرد الطاؤوس قائلًا: "وماذا سنستفيد من تقليدك للأصوات أيها الببغاء الأحمق؟ إن وزير الملك لابد أن يكون أجمل طائر وبالطبع سيكون أنا، فأنا أجملكن بلا منافس". وقال البلبل: "بل أنا الأجدر بالوزارة، فأنا صاحب أجمل صوت بين الطيور". ورد العندليب: "بل أنا صاحب أجمل صوت بين الطيور".

وأخذ كل طائر يذكر ميزته أمام جميع إخوته ، أما أبو قردان فلم يشغل نفسه بالتباهي بما عنده من ميزات. وأخذ يبحث بجد ونشاط عن الديدان والحشرات ثم انصرف إلي بيته وأطعم صغاره ونظف عشه. وعند الصباح وقف النسر نسرور وسط الطيور ، وقال في حكمة وهدوء: "أيتها الطيور، لقد إخترت أبا قردان وزيرًا عليكم، فإن من يستحق أن يكون وزيرًا علي الطيور هو من يعمل ويجتهد لا من يضيع وقته في التباهي واللعب".

الدروس المستفادة :
1-  لابد أن يكون الإنسان متواضعًا وألا يكون مغرورًا حتي يحبه الله ويحبه الناس، وحتي يستطيع أن يجتهد في تحقيق المزيد من العمل.
2- إن الدين يدعو إلي العمل والجد والإجتهاد، ويحذّر من تضييع الأوقات في اللعب والتباهي.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة