الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

مدرسة التمريض الناصرة: منحة 80% من قسط التعليم في موضوع تعليم التمريض

كل العرب
نُشر: 16/05/12 19:05,  حُتلن: 22:58

نسبة نجاح طلاب مدرسة التمريض في السنوات السابقة في امتحان الحكومة وصلت الى 100% من المتقدمين

مدة الدراسة في المسار الجديد تبلغ سنتين بعدها يتقدم الطلبة لامتحان الحكومة ويحصلون على رخصة مهنية تصدر من وزارة الصحة تمكنهم من مزاولة العمل داخل اسرائيل وخارجها

بالتعاون مع وزارة الصحة ومدرسة التمريض في مستشفى الانجليزي - الناصرة، تمت المصادقة على مسار جديد لدراسة موضوع التمريض للطلاب الذين حصلوا على لقب اول في أي موضوع B.A) او B.ED ) ويرغبون في ممارسة مهنة اخرى والعمل في مجال التمريض. يمنح المنضمون الى هذا المسار، شهادة ممرض مؤهل خلال سنتين ويحصلون على منحة تعليمية تشكل تخفيض 80% من قسط التعليم.



تبلغ مدة الدراسة في المسار الجديد سنتين بعدها يتقدم الطلبة لامتحان الحكومة ويحصلون على رخصة مهنية تصدر من وزارة الصحة تمكنهم من مزاولة العمل داخل اسرائيل وخارجها. وصلت نسبة نجاح طلاب مدرسة التمريض في السنوات السابقة في امتحان الحكومة الى 100% من المتقدمين.

تعليم التمريض
يذكر أن مدرسة التمريض في مستشفى الناصرة- الانجليزي تعمل على تعليم ممرضين وممرضات منذ عام 1924 وخرّجت حتى اليوم 82 فوجا يقدرون باكثر من 1200 ممرض وممرضة. تخرّج الفوج الاول سنة 1929. يشمل تعليم التمريض موضوعات كثيرة مثل الاناتوميا، الميكروبيولوجيا، علم الجينات، علم الادوية، تمريض الجراحة، تمريض الباطنية، تمريض الاطفال، تمريض النساء، تمريض الامراض العقلية وغيرها.

الحصول على شهادة ممرض
وقالت مديرة مدرسة التمريض، د. امل خازن: " نظراً للنقص الحاد في الممرضات والممرضين في مجالات وأقسام الصحة المختلفة في البلاد، بادرت وزارة الصحة الى ادخال مسار جديد في المدرسة، يمكن الذين يملكون لقب اول في مختلف المواضيع في الحصول على شهادة ممرض مؤهل خلال سنتين فقط والحصول على منحة تعليمية ل 80% من القسط التعليمي. عى امل أن تمكن هذه الخطوة التخفيف من حدة نقص الممرضين والممرضات في مجال التمريض وتوفير فرص عمل جديدة". 

مقالات متعلقة