الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

الجامعة العربية الأمريكية الممثلية اليابانية للسلطة الفلسطينية تبحثان سبل التعاون

كل العرب
نُشر: 16/05/12 15:51,  حُتلن: 22:13

الدكتور عدلي صالح:

الجامعة تأسست لبناء الشباب الفلسطيني وتسليحهم بالعلم والمعرفة والخبرات الضرورية لأخذ دورهم في مجتمعهم ومؤسساتهم

الجامعة حريصة على بناء شراكات مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية لأهميتها في تبادل الخبرات والكفاءات وخصوصاً في ظل مرحلة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة

بحثت الجامعة العربية الأمريكية والممثلية اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية سبل التعاون المشترك وتنفيذ عدد من المشاريع في زيارة قام بها نائب ممثل اليابان لدى السلطة هيدياكي ياماموتو، والمدير التنفيذي لجايكا تاناكا ايزومي، ورئيس قسم الشؤون الثقافية والإعلامية في ممثلية اليابان تومواكي شيماني، يرافقهم مدير عام ضريبة الأملاك في وزارة المالية الفلسطينية محمود نوفل، والمنسق العام لمشاريع جايكا في فلسطين فواز ربايعة ومسؤول التخمين في منطقة الوسط في وزارة المالية حسين بدحه.

حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور عدلي صالح، ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور ناصر حمد، ومساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية الأستاذ فالح ابو عرة، ومدير العلاقات العامة فتحي اعمور.

نشأة الجامعة
وخلال اللقاء قدم الدكتور صالح شرحا مفصلا حول نشأة الجامعة وتطورها وأهدافها رؤيتها المستقبلية، إضافة للكليات والبرامج الأكاديمية التي تدرسها، والخدمات التي توفرها للطلبة والمجتمع المحلي من خلال مراكزها المجتمعية المتعددة.
وأكد على أن الجامعة حريصة على بناء شراكات مع مختلف المؤسسات الدولية والمحلية لأهميتها في تبادل الخبرات والكفاءات، وخصوصاً في ظل مرحلة بناء الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيرا إلى أن الجامعة تأسست لبناء الشباب الفلسطيني وتسليحهم بالعلم والمعرفة والخبرات الضرورية، لأخذ دورهم في مجتمعهم ومؤسساتهم، مستعرضا عددا من المشاريع التي يمكن تنفيذها بالشراكة مع الممثلية اليابانية والتي من شانها خدمة طلبة الجامعة وأبناء المجتمع الفلسطيني.

مشاريع مشتركة
ومن جانبه، عبر نائب الممثل الياباني عن سعادته بزيارة الجامعة وعن إعجابه بإمكانياتها الكبيرة على الصعيدين الأكاديمي والبنية التحتية، كما أكد استعداده لفتح آفاق الشراكة بين جايكا والجامعة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع العلمية والبحثية خدمة لطلبة الجامعة وللمجتمع الفلسطيني. وخلال اللقاء ناقش المجتمعون سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية واليات تنفيذ مشاريع مشتركة في المستقبل اضافة الى دراسة إمكانية فتح آفاق التعاون مع الجامعات اليابانية بهدف تبادل الخبرات العلمية والتبادل الأكاديمي.

مقالات متعلقة