الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

سابقة قانونية: الإفراج عن عربي من الشمال قاد ثملا بسرعة 155 كم واعتدى على شرطي

كل العرب
نُشر: 16/05/12 12:48,  حُتلن: 17:42

أبرز ما جاء في لائحة الإتهام:

السائق قام بالاعتداء على الشرطة وإيذاء أحد أفرادها حتى اضطرت الى رش غاز الفلفل في وجهه ليتمكن من السيطرة عليه واعتقاله

الشاب كاد أن يدهس شرطية لولا أنها لم تقفز جانبا وولى هاربا بسرعة 155 كم في الساعة وبدأ باجتياز سيارات وتعريض السائقين في الاتجاه المعاكس الى الخطر المحدق

المحامي د. سلمان خير:

النتيجة تعتبر سابقة قضائية بإطلاق سراح موكلي في مثل هذه القضايا الكبيرة التي نسبت اليه

كنت على يقين بأن النيابة سوف تعود عن طلبها بالاستئناف لدى محكمة العدل العليا وهذا بالفعل ما قد حصل

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن المحكمة المركزية في مدينة الناصرة بحثت هذا الاسبوع بطلب النيابة تمديد اعتقال شاب من احدى البلدات في الشمال حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده، حيث وجهت له لائحة اتهام خطيرة جدا من حيث المضمون وبنود التهم الني نسبت اليه".


المحامي د. سلمان خير

ويستدل من لائحة الاتهام المعدلة بأن "المتهم كان يقود سيارة تابعة لشخص آخر مع راكبين عدا عنهما في منطقة طبريا في ساعة متأخرة من الليل، وعند وصولهما الى حاجز شرطة اوعزت له شرطية بالتوقف فما كان منه إلا أن زاد من سرعته مقتربا منها حتى كاد أن يدهسها لولا أنها لم تقفز جانبا، وولى هاربا حتى لاحقته الشرطة التي قامت بتسجيل سرعته 155 كم في الساعة، وبدأ باجتياز سيارات وتعريض السائقين في الاتجاه المعاكس من السير الى الخطر المحدق حتى أن بعضهم اضطر الى الابتعاد عن مساره الى حافة الطريق، إلا أن السائق لم يكترث ويرتدع وبقي على هذا الحال حتى وصوله الى شارع ترابي في نهايته بوابة مغلقة، عندها استطاع رجال الشرطة من اعتقاله مع جميع الركاب، إلا أن ذلك بعد أن قام السائق بالاعتداء على الشرطة وإيذاء أحد أفرادها حتى اضطرت الى رش غاز الفلفل في وجهه ليتمكن من السيطرة عليه واعتقاله".

حالة الثمالة
وتضيف بنود لائحة الإتهام: "بعد التحقيق الاولي معهما تبين انهما كانا قد شربا الكحول وأن بعضهما قد وصل الى درجة الثمالة، وأن السائق كان يقود السيارة تحت تأثير الكحول مما عرض حياته وحياة الاخرين للخطر، ومع هذا كله امتنع من اجراء فحوصات لتحديد كمية الكحول في الدم، مما يعني حسب القانون أنه كان ثملا حتى أخمص قدميه. وتجدر الاشارة الى أن بنود الاتهام الاربعة التي وجهت الى المتهم تصل معا الى عقوبة اقصاها 30 عاما. وأنه وبعد القرار بالإفراج عن المشتبه به بشروط مقيدة منها الحبس المنزلي لدى والديه، طلبت النيابة التي اعترضت على الافراج اعلاه التأخير في التنفيذ ليتسنى لها تقديم استئناف لدى محكمة العدل العليا، وبعد موافقة المحكمة لذلك بـ48 ساعة عدلت النيابة عن طلبها هذا، ليكون القرار المذكور نهائيا".

سابقة قضائية
وفي حديث للعرب مع وكيل المتهم المحامي د. سلمان خير ابدى ارتياحه لهذه النتيجة التي تعتبر سابقة قضائية بإطلاق سراح موكله في مثل هذه القضايا الكبيرة التي نسبت اليه. وقال المحامي د. سلمان خير إنه "كان منذ البداية على يقين بأن النيابة سوف تعود عن طلبها بالاستئناف لدى محكمة العدل العليا وهذا بالفعل ما قد حصل". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY