الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

يوم دراسي لوائي في مدينة أم الفحم لمعلمي اللغة العربية لدعم وتطوير اللغة

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 15/05/12 11:00,  حُتلن: 12:50

مركز العلوم والفنون بمدينة أم الفحم أقام يوما دراسيا لمعلمي اللغة العربية في لواء حيفا

بحث برنامج تطبيق الأهداف التعليمية للوزارة في مجال تنمية مهارات التطور اللغوي في اللغة العربية

بهدف تطوير ودعم اللغة العربية في المدارس أُقيم في مركز العلوم والفنون بمدينة أم الفحم يوم دراسي لوائي لمعلمي اللغة العربية في لواء حيفا.

وشارك في اليوم الدراسي معلمو الصفوف الثالثة والرابعة والخامسة في مدارس لواء حيفا، وبحث خلال اليوم برنامج تطبيق الأهداف التعليمية للوزارة في مجال تنمية مهارات التطور اللغوي في اللغة العربية.

تنمية مهارات التطور اللغوي
وافتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية للمربي توفيق جبارين، حيث رحب بجميع الحضور مؤكدًا على أهمية هذا اليوم وما يحمله، من خلال العمل على تطبيق مشروع الأهداف التعليمية لوزارة المعارف في مجال تنمية مهارات التطور اللغوي في اللغة العربية لما فيه فائدة لدعم العملية التعليمية والتربوية في مدارسنا.

الإستعانه بالذكاء العاطفي
كما وتم توزيع المعلمين الى ورشتي عمل حملت موضوع القراءة المغايرة للنص، وكيفية إعادة صياغة النص الأدبي. كما وبحثت المجموعتان طرق التفكير بالإستعانه بالذكاء العاطفي من خلال النصوص الأدبية. هذا وفي نهاية اليوم الدراسي قام المربي عرسان عيادات بمشاركة طاقم إرشاد اللغة العربية بمناقشة اليوم الدراسي من خلال حلقة حوار شارك فيها جميع معلمين اللغة العربية، وشاركوا بطرح أفكارهم ومشاريعهم حول تطوير وتدعيم اللغة العربية لدى الطلاب.

 

مقالات متعلقة