الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

النائب مسعود غنايم يرد على ميلر: النكبة ستلاحق كل من ينكرها وأتمنى أن تصيبك نكبة

كل العرب
نُشر: 14/05/12 15:26,  حُتلن: 15:50

أليكس ميلر:
يجب منع إحياء ذكرى النكبة في جميع المؤسسات التربوية والمؤسسات التي تتلقى تمويلا من الدولة
 
إحياء النكبة معناه الدعوة لإبادة دولة إسرائيل وإلى عدم الاعتراف باستقلالها كما أنه مناقض للقانون الذي سنته الكنيست مؤخرا بمبادرتي والذي يمنع المؤسسات التي تتلقى دعما ماديا من الدولة من إحياء ذكرى النكبة

النائب غنايم موجها حديثه لأليكس ميلر:
النكبة ستلاحق كل من ينكرها وأنا أتمنى أن تصيبك نكبة

منع إحياء ذكرى النكبة هو استهتار بالديمقراطية وحقوق الإنسان ومصادرة لحق الأقلية بإسماع موقفها وروايتها إنها سياسة تكميم أفواه وفرض موقف ورأي الأكثرية اليهودية على العرب

شهدت جلسة لجنة التربية والتعليم البرلمانية، صباح اليوم الاثنين، التي بحثت إحياء جامعة تل أبيب لذكرى النكبة، أجواءً مشحونة ومشادات كلامية بين أعضاء الكنيست العرب وبين أعضاء الكنيست من الأحزاب اليهودية. وفي حديثه عن الموضوع قال رئيس اللجنة أليكس ميلر من حزب "يسرائيل بيتنو": "يجب منع إحياء ذكرى النكبة في جميع المؤسسات التربوية والمؤسسات التي تتلقى تمويلا من الدولة. إحياء النكبة معناه الدعوة لإبادة دولة إسرائيل وإلى عدم الاعتراف باستقلالها، كما أنه مناقض للقانون الذي سنته الكنيست مؤخرا بمبادرتي والذي يمنع المؤسسات التي تتلقى دعما ماديا من الدولة من إحياء ذكرى النكبة".



وفي رده على هذا الكلام قال عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير): "منعكم لإحياء ذكرى النكبة دليل على أن ذكرى النكبة تحرج إسرائيل والأكثرية اليهودية لأنكم تعرفون جيدا أية مصيبة ودمار جلبتم للشعب الفلسطيني. إذا كانت دقيقة صمت أو مسيرة صامتة تخيفكم وترعبكم إلى هذه الدرجة فهذا يدل أنكم بالفعل تخافون الحقيقة. إن من ينكر النكبة ويلاحقها حدثا ومصطلحا سوف تلاحقه النكبة بحقيقتها وستجلب عليه نكبة".

سياسة تكميم الأفواه
وقال النائب غنايم موجها حديثه لأليكس ميلر: "النكبة ستلاحق كل من ينكرها، وأنا أتمنى أن تصيبك نكبة". وأضاف غنايم: "إن منع إحياء ذكرى النكبة هو استهتار بالديمقراطية وحقوق الإنسان ومصادرة لحق الأقلية بإسماع موقفها وروايتها. إنها سياسة تكميم أفواه وفرض موقف ورأي الأكثرية اليهودية على العرب". ويذكر أنه حضر الجلسة أيضا النواب: أحمد الطيبي، محمد بركة، جمال زحالقة، عفو إغبارية، دوف حنين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY