الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:02

طلاب مدرسة الكرمل يزورون مدرسة القسطل بالناصرة لمواصلة مسيرة التعايش

كل العرب
نُشر: 14/05/12 13:57,  حُتلن: 14:52

البرنامج يهدف من خلال لقاءات بين مدارس عربية ويهودية للنهوض بالتربية للحياة المشتركة وإفساح المجال أمام الطلاب اليهود الذين يتعلمون اللغة العربية وجيرانهم العرب الذين يتعلمون اللغة والثقافة العبرية

زار طلاب صفوف السوادس ومجموعة من معلمي مدرسة "الكرمل" من نتسيرت عيليت مدرسة "القسطل" الابتدائية في الناصرة يوم الجمعة االماضي. وقد جاء هذا اللقاء كإستمرار لسلسلة لقاءات ضمن برنامج تشجيع التعايش العربي – اليهودي بين طلاب المدرستين الذي يرعاه ويموّله "صندوق إبراهيم" والذي يحمل عنوان "اللغة كجسر ثقافيّ".  ويهدف البرنامج من خلال لقاءات بين مدارس عربية ويهودية للنهوض بالتربية للحياة المشتركة، وإفساح المجال أمام الطلاب اليهود الذين يتعلمون اللغة العربية وجيرانهم العرب، الذين يتعلمون اللغة والثقافة العبرية، لتوطيد الاتصال بينهم، والتدرب على اللغة وخلق التعاون والانسجام بين الأفراد من خلال العمل على إبداعات ومشاريع مشتركة.



يذكر أن طلاب مدرسة "القسطل" إستقبلوا طلاب مدرسة "الكرمل" بترحاب كبير حيث سادت أجواء من الالفة والانسجام بين أفراد المجموعتين. وفي هذا اللقاء أقيمت الفعاليات المشتركة التي أجريت بإرشاد مهني من قِبَل مرشدين عرب ويهود مؤهلين من "صندوق إبراهيم". ومن الجدير بالذكر أن الطلاب تبادلوا هذا اللقاء أيضا الحديث باللغتين العربية والعبرية خلال وجودهم داخل المجموعات وفي الاستراحة.

مقالات متعلقة