الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

علماء أسبان يدحضون الرأي المتداول حول الخبز

كل العرب
نُشر: 13/05/12 19:31,  حُتلن: 07:16

تناول خبز الطحالب يسهم في حرق السعرات الحرارية وتقليل الوزن

علماء أسبان دحضوا الفكرة الشائعة القائلة بأن تناول الخبز يؤدي الى زيادة الوزن وحتى الإصابة بالبدانة

دحض علماء أسبان الفكرة الشائعة القائلة بأن تناول الخبز يؤدي الى زيادة الوزن وحتى الإصابة بالبدانة. وقد قام العلماء بتقصي أبحاث علمية أجريت في السنوات الـ30 الماضية تعالج مواضيع التغذية والبدانة وتأثير الحبوب في جسم الإنسان.


صورة توضيحية. تضوير: Think stock

وأظهرت نتائج تحليل أجراه علماء من جامعة "لاس بالماس دي غران كناريا" الأسبانية بأن الخبز لا علاقة له بالبدانة. وعلى العكس يساعد تناول هذه المادة الغذائية على تخفيف الوزن، حيث يكوّن الخبز الذي يصل الى معدة الإنسان الشعور بالشبع، ويحوّل الجسم هذه المادة بشكل كامل. والحديث لا يدور طبعًا حول الإفراط في تناول الخبز.

النظام الغذائي ينبغي أن يشمل الخبز
ويرى العلماء أن النظام الغذائي لكل إنسان ينبغي أن يشمل الخبز. ولا فرق هنا بين ما إذا كان الخبز أبيض أو أسود. كما ينصح الأخصائيون من يعاني من الوزن الزائد بالإمتناع عن تناول الحلويات وأنواع الخبز والمعجنات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، حيث يسفر ذلك عن زيادة الوزن. وسبق أن استنتجت دراسة بريطانية حديثة أن تناول خبز الطحالب يسهم في حرق السعرات الحرارية وتقليل الوزن.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة