الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

للحمية الغذائية القاسية أضرار عدة فحاولي تجنبها

كل العرب
نُشر: 13/05/12 18:04,  حُتلن: 07:49

الحميات القاسية قد تؤدي إلى سوء التغذية لأن الجسم يحرم من المواد المغذية الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم

تعتبر الحميات القاسية من الوسائل الضارة لإنقاص الوزن، فقد تعطيك نتائج مؤقتة ولكن سرعان ما تظهر آثارها الجانبية على البشرة وضعف الجسم والتي تزيد من إرهاق الجسم وتساعد على سرعة ظهور الشيخوخة، فلديها الكثير من الأضرار.


تصوير thinkstock


1. فقدان الوزن المؤقت، قد تشعر بالسعادة أن الحمية الغذائية القاسية وتعمل بشكل جيد لكن هذه النتائج تعتبر مؤقتة، فبعد مرور بعض الوقت قد تعود لزيادة أكثر بوزنك وذلك بسبب أن التمثيل الغذائي الخاص بك لا يحصل على ما يكفي من حرق السعرات الحرارية، ويصبح من الصعب جدا العود للوزن أو الشكل العادي.
2. ظهور آثار على الجلد لديك، فسوف تلاحظ ظهور علامات التجاعيد وترهل البشرة والخطوط الدقيقة، وذلك لأن جسمك لا يحصل على المواد المغذية الضرورية.
3. فقدان العضلات والأنسجة حيث تسبب الحمية القاسية فقدان قدر كبير من العضلات والأنسجة، مما يقلل قدرتك على الاستمرار في الأنشطة اليومية.
4. سوء التغذية، فالحميات القاسية قد تؤدي إلى سوء التغذية، لأن الجسم يحرم من المواد المغذية الكربوهيدرات والبروتينات والكالسيوم، وهذا بدوره يؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي, الذي يسبب مشاكل مثل حصى في المرارة، وفقدان الشعر وارتفاع الكولسترول في الدم.
 

مقالات متعلقة