الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

اقرأ في بئرالسبع تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى

كل العرب
نُشر: 13/05/12 16:14,  حُتلن: 16:44

الكتلة دعت الطلاب لصيام تضامني مع الأسرى الأربعاء الماضي واختتم بإفطار جماعي كما أصدرت بياناً تضامنياً بعنوان "أسرانا لن ننساكم"

نظمت كتلة اقرأ في جامعة بئر السبع فعاليات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، على ضوء الإضراب المفتوح الذي يخوضه آلاف الأسرى منذ 17.04.2012، تفاعل معها عشرات الطلاب والطالبات. ودعت الكتلة الطلاب لصيام تضامني مع الأسرى الأربعاء الماضي، واختتم بإفطار جماعي، كما أصدرت بياناً تضامنياً بعنوان "أسرانا لن ننساكم"، وزعته على طلاب الجامعة.



تلا الإفطار الجماعي مجلس ابتدأه الأخ عمار كتانه بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم درس توعويّ للشيخ يوسف سلامة أبو مديغم تحدّث فيه عن بسالة الأسرى، الذين سُجنَ منهم لمجرّد قوله كلمة الحق والعدل فكانوا بهذا أعظم المجاهدين كما وضرب الأمثلة التي دلت على ثبات أهل الحق في وجه الباطل، وبيّن أن نتيجة هذا الثبات كانت، بإذن الله، الانتصار الحقيقي على الظالمين في الدنيا والفوز بمرضاة الله في الآخرة.
 
إفطار جماعي

بعدها، بيّن الشيخ معاناة الأسرى وخروقات مصلحة السجون اليومية بحقهم مثل سياسة العزل الانفرادي، والسجن الإداري، والقيام بالتفتيشات (العارية)، والاقتحامات الليلية، وحرمان الاهالي من الزيارة، ومنع التعليم، والاهمال الطبي وسوء المعاملة. وختاماً بيّن الشيخ أهمية ووجوب نصرة الأسرى بكل السبل المتاحة، كما ورفع الحضور أكفّهم داعين الله بأن ينصر الأسرى ويثبتهم ويجعل لهم فرجاً قريباً. كما عمل كادر الأخوات أيضاً على إنجاح هذا اليوم وفعلا، وبعون الله، فقد شاركت العشرات من الأخوات في إفطار جماعي، في سكن "ج" تلته موعظة بليغة للداعية دعاء أبو عبيد.

مقالات متعلقة