الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

المطران عطاالله حنا يتراس القداس الاحتفالي في كنيسة دبي الجديدة

كل العرب
نُشر: 12/05/12 16:16,  حُتلن: 16:59

سيادة المطران عطاالله حنا  عاد الى القدس ظهر اليوم  بعد أن اختتم زيارته لدبي حيث شارك في المنتدى الاعلامي العربي وزار رعية الروم الارثوذكس في دبي

جوقة الكنيسة رتلت فأتقنت الترتيل باصوات ملائكية عذبة وفي نهاية القداس القى سيادة المطران عطاالله حنا عظته الدينية كما شارك في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة اختتام العام الدراسي لمدارس الاحد الارثوذكسية في دبي

افتتحت مؤخرا في مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة كنيسة ارثوذكسية جديدة في منطقة جبل علي وذلك لكي يتمكن الارثوذكسيون المقيمون في منطقة دبي والشارقة من ممارسة شعائرهم الدينية. وقد قدمت قطعة الارض وكافة التصاريح المطلوبة من قبل دولة الامارات وحاكم دبي. حيث بنيت كنيسة ارثوذكسية فخمة ساهم في بنائها وتاثيثها ابناء الرعية الارثوذكسية المقيمين في الامارات وهم من اصول عربية من سوريا وفلسطين والاردن ولبنان ومصر والعراق اضافة الى الجالية اليونانية والقبرصية والرومانية والروسية. وتقام هناك خدمة القداس الالهي ايام الجمع لانه يوم عطلة.

 

هذه الكنيسة تابعه لابرشية بغداد والكويت والخليج العربي برئاسة سيادة المطران قسطنطين وهو من مطارنة الكرسي الانطاكي المقدس ويرعى هذه الكنيسة قدس الارشمندريت برنابا والذي يخدم هذه الرعية منذ اكثر من ثلاثين عاما حيث كانت تقام الصلوات في اماكن يتم استأجارها لهذا الخصوص. واليوم اصبح هنالك كنيسة ارثوذكسية تتزين بالايقونات الجميله حيث تم جلب كل محتويات الكنيسة من اليونان بتمويل من ابناء الرعية المقتدرين. وتعتبر هذه الكنيسة من المعالم الجميلة في دبي حيث ان كاهن الرعية وكافة ابناء الرعية يشكرون حاكم دبي على هذه المكرمة وعلى هذه المبادرة الانسانية الطيبة.

مشاركة في المنتدى الاعلامي
يوم امس شهدت هذه الكنيسة حدثا استثنائيا اذ اقيمت خدمة القداس الالهي برئاسة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي كان يزور دبي وشاركه في الخدمة قدس الارشمندريت برنابا كاهن الرعية وقدس الشماس الكسندروس كما حضر المئات من ابناء الرعية من دبي والشارقة وابو ظبي وغيرها من مناطق الامارات. وقد رتلت جوقة الكنيسة فأتقنت الترتيل باصوات ملائكية عذبة وفي نهاية القداس القى سيادة المطران عطاالله حنا عظته الدينية كما شارك في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة اختتام العام الدراسي لمدارس الاحد الارثوذكسية في دبي. كما التقى سيادته مع ابناء الرعية في صالون الكنيسة فاجاب على اسئلتهم واستفساراتهم وقد عبر الجميع عن سعادتهم بزيارة سيادة المطران عطاالله حنا لرعية دبي وكنيستها الجديدة. أما الارشمندريت برنابا فقد رحب بزيارة سيادة المطران ناقلا له تحية اخوية من سيادة المتروبوليت قسطنطين. هذا وقد عاد الى القدس ظهر اليوم سيادة المطران عطاالله حنا بعد ان اختتم زيارته لدبي حيث شارك في المنتدى الاعلامي العربي وزار رعية الروم الارثوذكس في دبي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY