الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

مركز انجاز يعقد ورشة عمل بمشاركة رؤساء السلطات المحلية العربية

كل العرب
نُشر: 11/05/12 10:42,  حُتلن: 17:03

الفوروم 12- منتدى الاثنا عشر يهدف إلى توفير اطار حواري لرؤساء المجالس ويعتبر الإطار الذي يقدم الإمكانية للرؤساء للتداول كمجموعة في قضايا جوهرية

الورشة تخللت عدة محاضرات مختلفة منها : محاضرة للدكتور خالد أبو عصبة مدير معهد مسار بعنوان "العنف داخل البلدات العربية والتنمية المجتمعية كآلية لمحاربة ومكافحة العنف

عقد انجاز- المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية ، أمس الخميس ، ورشة عمل بعنوان: "التنمية المجتمعية في البلدات العربية "، ضمن مشروع الفوروم 12- منتدى رؤساء السلطات المحلية العربية في البحر الميت لمدة ثلاثة ايام متتالية.

تخللت الورشة عدة محاضرات مختلفة منها : محاضرة للدكتور خالد أبو عصبة مدير معهد مسار بعنوان "العنف داخل البلدات العربية والتنمية المجتمعية كآلية لمحاربة ومكافحة العنف" والذي استعرض فيها موديل شامل للتصدي للعنف المبني على الادراك أن العنف في المجتمع هو نتيجة لمسببات عديدة. ومحاضرة للشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم عن واقع أم الفحم وتجربة أم الفحم في التصدي لظاهرة العنف. محاضرة وورشة عمل للدكتور الياس زيدان محاضر في جامعة حيفا وكليات اخرى بعنوان "رئيس السلطة المحلية والتنمية الاجتماعية- الانسانية" والتي استعرض من خلالها اساليب العمل مع رؤساء السلطات المحلية العربية لتعزيز دورهم في التنمية المجتمعية المحلية . ومحاضرة اخرى لنايف ابو شرقية -مستشار تنظيمي، بلورة اهداف التنمية المجتمعية والاقتصادية والتخطيط الاستراتيجي لتحقيق هذه الاهداف.

مشاركة واسعة
شارك في الورشة عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية : الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم ، فايز ابو صهيبان رئيس بلدية رهط ، نادر صرصور رئيس بلدية كفر قاسم ، عبد السلام دراوشة رئيس مجلس اكسال ، عمران كنانة رئيس مجلس يافة الناصرة ، ياسر حجيرات رئيس مجلس بئر المكسور، فريد غانم رئيس مجلس المغار ، زيدان بدران رئيس مجلس بسمة ، نصر صنع الله رئيس مجلس دير الاسد، جريس مطر رئيس مجلس عيلبون ، محمد نباري رئيس مجلس حورة ، صالح سليمان رئيس مجلس البعينة، ناهض خازم رئيس بلدية شفاعمرو . كما وشارك كل من خالد ابو عصبة مدير معهد مسار للأبحاث-التخطيط والاستشارة ومحاضر في قسم العلوم في كلية بيت بيرل ومن مركز انجاز كل من : شوقي خطيب رئيس ادارة مركز انجاز، غيداء ريناوي زعبي مدير عام مركز انجاز ، نايف ابو شرقية – مستشار تنظيمي واعضاء ادارة مركز انجاز: الشيخ هاشم عبد الرحمن، سامي مرجيه ، توفيق قرمان ، رياض كبها بالإضافة الى عارف كريم مركز مشاريع في مركز انجاز.

توفير اطار حواري
من الجدير ذكره أن الفوروم 12- منتدى الاثنا عشر يهدف إلى توفير اطار حواري لرؤساء المجالس ويعتبر الإطار الذي يقدم الإمكانية للرؤساء للتداول كمجموعة في قضايا جوهرية تطرأ في عملهم اليومي والتي تتعلق في الحكم المحلي والتي لا يتيح لهم جدول أعمالهم اليومي الفرصة للتداول أو التفكير فيها. وايضاً تشكيل طاقم تفكير استراتيجي لمناقشة مواضيع متعلقة بجودة الحياة في البلدات العربية وتحديد دور السلطة المحلية بقيادة عمليات تطوير وتغير داخل البلدات العربية، بالإضافة الى نص وصياغة رؤيا مستقبلية وتخطيط استراتيجي لدور ،شكل وماهية الحكم المحلي العربي وايضاً اثراء مهني للرؤساء المشاركين في تعزيز قدراتهم الادارية والمهنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250524.85
BTC
0.52
CNY