اسواق العربEconomy

كلاليت تطرح 6 قواعد هامة لحياة صحية لأولادنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
12

حيفا
مطر خفيف
12

ام الفحم
غيوم متفرقة
12

القدس
غيوم متفرقة
10

تل ابيب
غيوم متفرقة
10

عكا
مطر خفيف
12

راس الناقورة
غائم جزئي
12

كفر قاسم
غيوم متفرقة
10

قطاع غزة
سماء صافية
8

ايلات
سماء صافية
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

كلاليت تطرح 6 قواعد هامة لحياة صحية لأولادنا بدون سمنة ووزن زائد

ظاهرة السمنة او الوزن الزائد لدى الاطفال تنتشر كثيرا في السنوات الأخيرة،فقد اثبتت الابحاث ان واحد من بين اربعة من اطفال الروضات يعانون من وزن زائد.وذلك لأن الاطفال يأكلون طعام غير صحي ولا يتحركون بشكل كاف وقد اثبتت الابحاث ايضا ان نسبة

الخضار والفواكه تمد الجسم بمجموعة من الفيتامينات والمعادن

يجب ابعاد المشروبات المحلاة عن الأولاد كالمشروبات ألغازية المشروبات المركّزة وحتى الشراب الطبيعي


ظاهرة السمنة او الوزن الزائد لدى الاطفال تنتشر كثيرا في السنوات الأخيرة، فقد اثبتت الابحاث ان واحد من بين اربعة من اطفال الروضات يعانون من وزن زائد. وذلك لأن الاطفال يأكلون طعام غير صحي ولا يتحركون بشكل كاف وقد اثبتت الابحاث ايضا ان نسبة الاطفال الذين يصابون بأمراض كارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري تزداد مع السنوات ويعود ذلك الى السمنة. وتعود اسباب السمنة أيضا للعادات الغذائية السيّئة للطفل.


لذلك ومن منطلق اهتمام "كلاليت" بصحة الاطفال تعرض من خلال حملة "صحي او غلط"، 6 قواعد لحياه صحية على الاطفال اتباعها وهي كالتالي:
1- مشروبات محلاة: ابعاد المشروبات المحلاة عن الأولاد، كالمشروبات ألغازية، المشروبات المركّزة وحتى الشراب الطبيعي. فهي تحوي على سعرات حرارية زائدة وخطره وتسبب في زيادة الوزن وتضر في الاسنان. اما الحل هو شرب المياه.
2- ساعة رياضة في أليوم :على الاهل مشاركة ابنائهم في نزهات لركوب الدراجات، تسلق الجبال والتنزه في الطبيعة. خلال النزهة مفضل اشراك الابناء في لعبة كرة القدم او اي لعبة وتسجيلهم في دورات رياضية ليخرجوا من البيت ويتحركوا.
3- ساعات مشاهدة تلفاز في اليوم (مفضل اقل): اثبتت الابحاث انه هناك علاقة بين عدد ساعات الجلوس اما التلفاز او الحاسوب وكمية الاكل غير الصحي والمشهيات التي يأكلها الطفل. فقد اثبتت الابحاث ان الاولاد الذين يجلسون اما التلفاز او العاب فيديو يستهلكون طعام أكثر، ولذلك تقليل ساعات المشاهدة تساعد في حرق الدهنيات.
4- منتجات حليب في اليوم: الأولاد، الشباب وحتى الكبار بحاجة للحليب كجزء مهم من غذاءهم، فهو يحوي فيتامينات ومعادن، كالكالسيوم للتطور والنمو ولصحة العظام والأسنان. يتواجد الكالسيوم بكمية كبيرة في الحليب وامتصاصه في الجسم مهم.
5- مجموعات غذائية في كل وجبة: من المهم اكل وجبات تحوي على 4 مجموعات غذائية وهي كربوهيدرات، بروتينات، دهون وفيتامينات. فهو صحي، لذيذ ومتنوع.
6- الوان خضار وفواكه كل يوم: تمد الخضار والفواكه الجسم بمجموعة من الفيتامينات والمعادن. السر هو في التنوّع يعود الى ان لكل لون فوائده الصحية المثبتة. في المجموعة الحمراء هناك مضادات اكسدة والتي تحمي من امراض القلب والسرطان. مجموعة اللون البرتقالي ضرورية لجهاز المناعة. الخضراء تساهم في الحفاظ على رؤية صحية وتقوية العظام. ومجموعة اللون الابيض تعتبر مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية وأيضا لمكافحة امراض الالتهاب. ام اللون الليلكي يساهم في ابطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على صحة الدماغ.
في النهاية 8-10 ساعات نوم في الليل مهمة لتقليل السمنة ب- 9% على الأقل.
ع.ع.

كلمات دلالية
مصادر: الجيش الاسرائيلي يطلق النار على فلسطيني