الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

أهم العوامل لتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب

كل العرب
نُشر: 09/05/12 22:05,  حُتلن: 07:10

الضحك يُعد من أحد العوامل المساعدة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب

نقص النوم يعزز إرتفاع ضغط الدم مما يسبب الإجهاد ويرفع الشهية للأكل ويبطئ حركة الأيض

الجسدي يخفض ضغط الدم ويحسن معدل الكولسترول ويخفف الإجهاد ويحسن نوعية النوم والقدرات الإدراكية

يُعد الضحك أحد العوامل المساعدة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، وفق ما أفادت به خبيرة أميركية في عرضها لخمس خطوات لتجنب الإصابة.


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

وأوضحت الدكتورة هولي أندرسون أن أولى هذه الخطوات هي معرفة نسب الكولسترول والتريغليسريد وضغط الدم من الطبيب. أما الخطوة الثانية فهي ممارسة الرياضة، مضيفة بأن المشي من عشرين إلى ثلاثين دقيقة أسبوعياً لعدة أيام يخفض خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

 النشاط الجسدي يخفض ضغط الدم
وشددت أندرسون على أن النشاط الجسدي يخفض ضغط الدم ويحسن معدل الكولسترول، ويخفف الإجهاد ويحسن نوعية النوم والقدرات الإدراكية. وقالت أندرسون إن الضحك مهم جداً لصحة القلب، فـ15 دقيقة فقط من الضحك تعادل ثلاثين دقيقة رياضة فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.

 المحافظة على حجم محيط الخصر
وأشارت إلى ضرورة المحافظة على حجم محيط الخصر أكثر من الوزن بشكل عام، لأن هذه المنطقة من الجسم هي المقياس الأهم المرتبط بإرتفاع نسب السكري والكولسترول وضغط الدم. كما ودعت الباحثة إلى النوم بشكل كاف، لأن نقص النوم يعزز إرتفاع ضغط الدم، مما يسبب الإجهاد ويرفع الشهية للأكل ويبطئ حركة الأيض.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.net

مقالات متعلقة