الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

نساء في قصور السلطة.. من فاليري تريرويلر إلى أسماء الأسد

كل العرب
نُشر: 09/05/12 17:20,  حُتلن: 07:50

 أسماء الأسد واجهت موجات وراء أخرى من النقد على ميلها للإنفاق بدون حساب وللبذخ الصارخ في أزيائها مقارنة بالمستوى المعيشي السوري العام

يزف فوز الزعيم الاشتراكي فرانسوا هولاند سيدة أولى جديدة الى قصر الإليزيه ويدفع بها تاليا الى غمار الساحة السياسية والعامة. والمعنيّة هنا هي صحافية «باري ماتش» لعشرين عاما، فاليري تريرفيلر، التي اتخذها الرئيس الجديد شريكة له بدون زواج… على غرار حاله مع سيغولين رويال، مرشحة الاشتراكيين للرئاسة في 2007 وأم أبنائه الأربعة. «ديلي تليغراف» البريطانية استغلت هذه المناسبة لتلقي بالأضواء على تريرويلر وأيضا على نظيراتها في عدد من عواصم العالم… وفي ما يلي حصادها:

فاليري تريرويلر

العمر: 47 عاما
المهنة: صحافية سياسية

المظهر: تتوخى حياة البساطة وتكره البهرج والبريق، وتشتري ملابسها من أكشاك الأسواق الشعبية كما تقول.
الصورة العامة: تلقب باسم كلاب الحراسة الشرسة «الروتويلر» (ربما لأنه يتقفّى مع «تريرويلر»). ويُعتقد أنها وراء تخفيف هولاند وزنه بأكثر من 10 كيلوغرامات، وأيضا وراء تخليه عن المزاح الذي اشتهر به لأن هذا في رأيها «لا يتناسب وهيبة رجل الدولة». لكنها سعيدة، كما تقول، لأنه ألقى على عاتقه مهمة التسوّق والطبخ. يُعرف عنها أيضا أنها صفعت زميلا لها في العمل بعد تعليق له اعتبرته تحرشا جنسيا بها.


تصوير: Getty Images

أسماء الأسد

العمر: 36 عاما
المهنة: مصرفية استثمارات سابقا ومتفرغة حاليا لدورها كسيدة سوريا الأولى
المظهر: واجهت موجات وراء أخرى من النقد على ميلها للإنفاق بدون حساب وللبذخ الصارخ في أزيائها مقارنة بالمستوى المعيشي السوري العام.
الصورة العامة: تنتقد في الغرب أيضا على الأقل بسبب ما يبدو من عدم انشغالها باللهب طويل الأمد في شوارع بلادها، وعجزها عن كبح جماح زوجها في تصديه لثورة خلفت نحو 10 آلاف شخص حتى الآن. وهي محظورة حاليا من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي (عدا بريطانيا لأنها مولودة في غرب لندن حيث نشأت وعاشت حتى زواجها).


تصوير: Getty Images

ميشيل أوباما
العمر:
48 عاما
المهنة: بعد تخرجها بشهادة في الحقوق، عملت نائبة لمدير الشؤون العامة والخارجية بمستشفيات جامعة شيكاغو. تفرغت في الآونة الأخيرة لمهام السيدة الأولى (الخيرية) ورعاية ابنتيها من الرئيس باراك اوباما، ماليا وشاسا.
المظهر: احتفت بها دوائر الموضة لاختياراتها في الأزياء، ومنحها القراء لقب «المرأة الأكثر أناقة في العالم» في عدد من مجلات النجوم الصقيلة. تميل عموما الى الأزياء التي تكشف عن ساعديها اللتين تشيان بحبها للتمارين الرياضية.
الصورة العامة: تُعتبر نموذجا يحتذى للنساء وصوتا يعبّر عن آمال الفقراء، كما يُعرف عنها ولاؤها الكامل لزوجها وقضاياه العسيرة التي يناضل ضد الكونغرس من أجلها (مثل ضمان الدولة الرعاية الصحية للفقراء وذوي الدخل المحدود).


تصوير: Getty Images

سمانثا كامرون

العمر:
41 عاما
المهنة: سابقا مديرة الإبداع والتجديد في «سميثسون» لمنتجات القرطاسيية. عادت في الآونة الأخيرة للعمل مستشارة خاصة للتسويق.
المظهر: مهتمة باتجاهات الموضة حكما على حضورها مختلف عروض الأزياء في لندن. تحرص على الخلط بين «الأوت كوتور» و«الشعبي»… بشكل موفق تبعا للخبراء.
الصورة العامة: ابنة بارونيت وريث ولهذا فهي تضفي شيئا من «البريق» على حزب المحافظين. لا طموحات سياسية لها وتفضل عموما استقلالها الوظيفي والانصراف لرعاية أبنائها.


تصوير: Getty Images

كارلا بروني

العمر:
44 عاما
المهنة: سوبر موديل سابقة ومغنية. نشطت خلال سنواتها بالإليزيه في الأعمال الحيرية وصارت سفيرة عالمية لحماية الأمومة والطفولة من الإيدز.
المظهر: كما يتوقع المرء من سوبر موديل سابقة، فهي تكاد لا تظهر إلا بآخر صيحات «الاوت كوتور»، لكن قامتها الرشيقة تحيل هذا مريحا للعين.
الصورة العامة: اشتهرت قبل زواجها من نيكولا ساركوزي بسلسلة طويلة من العلاقات النارية مع مشاهير الفن بمن فيهم ميك جاغر وإيريك كلابتون. يقال إنها ناءت تحت ضغوط الحملة الرئاسية الأخيرة وشراستها بحيث أنها فطمت رضيعتها جوليا، المولودة في اكتوبر / تشرين الأول الماضي، قبل الأوان.


تصوير: Getty Images

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
236343.87
BTC
0.52
CNY