الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

زيارة مفاجئة لنائب الوزير يعقوب ليتسمان لعيادة كلاليت في بسمة طبعون

كل العرب
نُشر: 09/05/12 12:54,  حُتلن: 13:39

د. علي هواش تطرق خلال الزيارة الى المميزات الخاصة التي تتمتع بها عيادة "كلاليت" في بسمة طبعون التي تمثل نموذجا حقيقيا للتعايش من خلال تقديم الخدمات الصحية للسكان العرب واليهود على حد سواء

نجح طاقم عيادة "كلاليت" في قرية بسمة طبعون هذا الأسبوع بإمتحان مفاجئ تمثل بزيارة نائب وزير الصحة الحاخام يعقوب ليتسمان للعيادة دون تخطيط مسبق لها. وكان طاقم العيادة قد استقبل بحفاوة بالغة نائب الوزير وحاشيته التي ضمت شخصيات رفيعة في وزارة الصحة اضافة الى رئيس المجلس المحلي محمد ياسين زبيدات ووجهاء وشخصيات مرموقة من القرية . هذا وقد رافق طاقم العيادة الضيوف مستعرضين امامهم كافة المرافق فيها، وقدموا الشرح الوافي لهم حول المبادرات الخاصة التي تقوم بها "كلاليت" من أجل تطوير صحة المواطنين والعمل على تقليص الفجوات المتعلقة بالخدمات الصحية.



هذا وتطرق د. علي هواش، خلال الزيارة الى المميزات الخاصة التي تتمتع بها عيادة "كلاليت" في بسمة طبعون، التي تمثل نموذجا حقيقيا للتعايش من خلال تقديم الخدمات الصحية للسكان العرب واليهود على حد سواء، في حين ان طاقم العيادة يضم عاملين من كافة الانتماءات. اما نائب الوزير ليتسمان فلم يكتفي بالإستماع للشرح الذي قدمه طاقم العيادة حيث بادر بنفسه للتحدث الى المرضى من رواد العيادة الأمر الذي ترك إنطباعا جيدا لدى نائب الوزير لردود الفعل المميزة والجيدة جدا التي تلقاها من قبل هؤلاء، الامر الذي اثبت صحة الاستطلاعات التي أجرتها "كلاليت" في عياداتها والتي أظهرت رضى تام لمؤمني "كلاليت" في بسمة طبعون من جودة خدمات العيادة في القرية والتي عرضت امام نائب الوزير.

تقليص الفجوات
هذا وقد تركت الصورة التي رآها ليتسمان خلال الزيارة انطباعا كبيرا من مستوى الخدمات الصحية ذات الجودة، الامر الذي يتماشى مع حقيقة فوز طاقم العيادة قبل حوالي عام بجائزة قطرية من قبل المدير العام لـ‘"كلاليت" اضافة الى تفوقها بامتياز في إمتحان رقابة وزارة الصحة الذي أجري مؤخرا. 
يشار الى أن العيادة تشارك ايضا في مشروع "تقليص الفجوات" التابع لـ"كلاليت" وتتفوق ايضا في هذا المجال من خلال انجازاتها حيث تحتل المركز الاول من بين كافة العيادات المشاركة في المشروع. هذا وفي اطار نقاش دار بعد ذلك في المجلس المحلي دعي اليه ايضا مدير العيادة ، بحثت مبادرة "كلاليت" لإقامة عيادة كبيرة وواسعة اكثر في المكان نفسه ، هذا الحلم الذي يراود ايضا رئيس المجلس المحلي، الا أن تحقيقه لم يخرج الى حيز التنفيذ بعد، بسبب اشكاليات بيروقراطية. هذا وقد تعهد نائب الوزير ليتسمان ورئيس المجلس المحلي بالعمل على الاسراع في هذا الموضوع. أما الوفد المرافق لنائب الوزير فقد أعرب عن تقديره من حقيقة وجود خدمات طبية ذات جودة وبمستوى عال جدا في قرية صغيرة نسبيا من ضواحي البلاد كبسمة طبعون، هذه الخدمة التي ليس بالامكان ايجادها أحيانا حتى في المدن الكبرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
238621.63
BTC
0.52
CNY