الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

يوم التراث العربي البدوي في قاعة المركز الجماهيري في بئر المكسور

أمين بشير -
نُشر: 09/05/12 11:30,  حُتلن: 14:12

مفتش لواء الشمال موسى حلف تحدث عن أهمية السلوك في التراث والعادات القيمة كالشجاعة والمروءة والكرم والتسامح

الدكتور ياسر حجيرات تطرق الى الدور الكبير لتعريف الأجيال على أهمية التراث الماضي الذي نبع منها مكارم الاخلاق والمروءة

برعاية رئيس المجلس المحلي بئر المكسور الدكتور ياسر حجيرات ومديرية الشبيبة في اللواء الشمالي في وزارة المعارف أقيم أمس الثلاثاء في قاعة المركز الجماهيري في القرية يوم التراث العربي البدوي حيث تخلل العديد من الفعاليات والمسابقات التراثية بين الطلاب لأهمية التراث في حياة كل انسان.



وفي كلمة لرئيس المجلس المحلي الدكتور ياسر حجيرات تطرق الى "الدور الكبير لتعريف الأجيال على أهمية التراث الماضي الذي نبع منها مكارم الاخلاق والمروءة، وإن قرية بئر المكسور على استعداد لاستضافة كل الفعاليات التي تفيد المجتمع". وفي كلمة مفتش لواء الشمال موسى حلف تحدث عن "أهمية السلوك في التراث وأن لدينا عادات قيمة كالشجاعة والمروءة والكرم والتسامح فعلينا زرعها في نفوس أولادنا".
هذا وتحدث يوسي خيطوف من مديرية الشبيبة عن أهمية التراث لكل شعب التي تعطي للانسان الصفات القيمة. وقد قام محمد سواعد مفتش الشبيبة بإجراء مسابقة للمعلومات العامة للطلاب والطالبات عن موضوعات هامة في التراث.
يذكر أنه وخلال هذا اليوم تم نصب خيمة بدوية، التعرف على القهوة السادة، اللباس، كما وتخلل اليوم الاستماع لمقطوعات الربابة والشعر للفنان أبو ماهر والشاعر أبو جهاد.

مقالات متعلقة