الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مدرسة إبن خلدون دبورية تقيم يوم صحة الجسم ومجال العلوم بأجواء مميزة

أحمد عزايزة -
نُشر: 09/05/12 09:53,  حُتلن: 11:06

يوم الصحة في مدرسة إبن خلدون تخلل فعاليات متعددة في مجال صحة الجسم

مدير المدرسة أمجد دراوشة:

طلاب المدرسة أهل للمسؤولية وبإستطاعتم تحمل المسؤوليات بكل فخر وإعتزاز إضافة إلى شعورهم بالإنتماء لمدرستهم ومجتمعهم وبلدهم

وفقاً لتخطيطها السنوي أقامت مدرسة إبن خلدون الإبتدائية في دبورية يوماً خاصاً للعلوم والصحة العامة. تخلل هذا اليوم فعاليات عديدة وورشات عمل في مجال العلوم وصحة الجسم .

حيث رتبت مركزة الموضوع المعلمة ساريه أطرش ومركزة التربية الإجتماعية عشرين محطة متنوعة التي تهدف إلى تذويت مضامين في مجال الصحة والغذاء السليم وأهمية النشاط الجسماني إذ تم العمل بها بمشاركة المعلمين والطلاب، وقد أبدع الطلاب في بحوثهم وعملهم وكذلك في إعداد الفعاليات وتحضير المجسمات ذات العلاقة بمواضيع البحث وقد تميزوا في نقل هذه المواد والبحوث لطلاب الصفوف المختلفة باستعمال وسائل تعليمية متميزة .

غرس قيم تربوية إيجابية
هذا وقد تخلل اليوم فعاليات متعددة في مجال صحة الجسم حيث إستقبلت المدرسة كل من الدكتور رمزي مصالحة والدكتور غانم قنوات اللذين أتحفا الطلاب بمعلومات قيمة في مجال صحة الفم والأسنان والشيخ نمر سلفيتي الذي تطرق الى أهمية الرياضة في الحفاظ على جسم الانسان وغرس قيم تربوية إيجابية في نفوسهم.

نجاح باهر
إضافة لذلك فقد قامت الأخت إنتصار أبو أحمد بمحاضرات توعية وفعاليات متميزة لصفوف الثالثة والرابعة حول موضوع الصحة. وعملا بالقول العقل السليم في الجسم السليم تم إختتام اليوم بفعالية رياضية مع الفنان موفق علي الذي أدخل جوا من المتعة والتشويق الى هذا اليوم. مدير المدرسة، المربي أمجد دراوشة، أبدى إرتياحه التام من سير الفعاليات في هذا اليوم حسب المخطط لها، وبذلك فقد لاقت نجاحاً باهراً من حيث تحقيق الأهداف التي وضعت سلفاً.

تنسيق بين طاقم العمل
هذا وقد أثنى مدير المدرسة أمجد دراوشة على مركزة ومعلمات العلوم والتكنولوجيا في المدرسة: سارية أطرش وسماهر غزالين ومركزة التربية الإجتماعية المعلمة منتهى أطرش والأستاذ بهاء حداد معلم التربية البدنية حيث كان هناك تنسيق تام بين طاقم العمل .

إنجازات رائعة وناجحة
 أما بالنسبة للطلاب فقد صرح مدير المدرسة أمجد دراوشة: "طلاب المدرسة يثبتون يوماً بعد يوم، وهذا ليس جديد عليهم، أنهم أهل للمسؤولية وبإستطاعتهم تحمل هذه المسؤولية بكل فخر وإعتزاز إضافة إلى شعورهم بالإنتماء لمدرستهم، مجتمعهم وبلدهم". وأضاف: "إن نجاح هذا اليوم يضاف إلى رصيد المدرسة من الإنجازات الرائعة الناجحة التي نفذت وتنفذ من قبل الطلاب بإرشاد المربين والمعلمين في المجالات التعليمية المختلفة".  وأخيراً قدم مدير المدرسة شكره العميق، باسم المدرسة، للضيوف المحاضرين الذين لبوا دعوة المدرسة للإشتراك في اليوم المذكور وقدم شكره للمعلمين الذين ساهموا في إنجاح الفعاليات.

 

مقالات متعلقة