الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

السكر ضروري للأطفال بالرغم من تسببه للبدانة وتسوس الأسنان والأمراض..

كل العرب
نُشر: 09/05/12 08:28,  حُتلن: 07:50

 في حال عدم حصول الطفل على كمية كافية من السكريات  ربما سيؤدي إلى الغيبوبة وإلى الكثير من العواقب السلبية الوخيمة في الدماغ

إكتسب السكر سمعة سيئة على مر السنوات بسبب قدرته على تسبيب البدانة وتسوس الأسنان. إلا أن السكر يبقى رغم ذلك ضرورياً لنمو الطفل، شرط الموازنة بشكل جيد بين السكريات السريعة والبطيئة.


تصوير: Thinkstock

قد تقولين: السكر! لا أعطيه أبداً لطفلي. لكن السكر ضروري لصحة طفلك ونموه. لا بل إن السكريات هي المأخوذ الأساسي للطفل الصغير.

السكريّات وقود للدماغ
بالفعل، بين عمر 6 أشهر وسنتين، تكون إحتياجات الطفل إلى السكر 10 مرات أكثر من إحتياجاته إلى البروتيد. وبين عمر 2 و3 سنوات، تكون إحتياجات السكر 5 مرات أكثر من إحتياجات البروتيد. وبين عمر 6 أشهر و3 سنوات، يحتاج الطفل إلى سكريات 3 مرات أكثر من الدهون. فالسكريات تمنح الطاقة إلى الجسم، ويحتاج إليها الطفل لنمو خلاياه العصبية خصوصاً وأنها بمثابة وقود للدماغ. من جهة أخرى، لا يملك الطفل أية إحتياطات، وعليه تلقي السكريات بشكل منتظم. وفي حال عدم حصول الطفل على كمية كافية من السكريات، يمكن أن يعاني من نقص السكر في الدم، ما يؤدي ربما إلى الغيبوبة وإلى الكثير من العواقب السلبية الوخيمة في الدماغ.

 موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة