الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

اختيار مدرسة الرازي الاعدادية اكسال كإحدى المدارس لتمثيل لواء الشمال

كل العرب
نُشر: 08/05/12 19:37,  حُتلن: 22:02

 الطلاب المشاركون عبروا عن سعادتهم بهذا الانجاز الذي جاء نتيجة لعمل دؤوب ومنظم وقد عبروا عن الاستفادة العميقة التي اكتسبوها من خلال المشروع

قامت ادارة جمعية " تعسيه يدع " يوم الثلاثاء، بإعلام مدير مدرسة الرازي الاعدادية في اكسال بأن المدرسة قد اختيرت كإحدى المدارس الفائزة وقد تم اختيار المدرسة للانتقال الى المرحلة القطرية في المشروع الذي تنفذه الجمعية، حيث ستشارك المدرسة مع مدارس عربية ويهودية اخرى في المسابقة القطرية.


وقد جاء هذا الاختيار بعد الجولة التي قامت بها لجنة من قبل الجمعية يوم الاثنين، حيث قامت اللجنة بمشاهدة ابحاث الطلاب ومناقشتها معهم، وقد لاقت ابحاث الطلاب ونقاشهم استحسان اللجنة فقاموا بالاعلان عن المدرسة كاحدى المدارس الفائزة في لواء الشمال. وقد ضمت لجنة فحص الابحاث كل من كاترين رودنكو مديرة الجمعية في لواء الشمال واسراء الشيخ سليمان ابو راس. حضر المناقشة مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة ومدير قسم المعارف الاستاذ احمد يحيى. ويذكر أن الجمعية هي جمعية للتربية تابعة لاتحاد الصناعيين الاسرائيليين والتي تنفذ مشاريع علمية مهمة في مدارس اسرائيل. شارك في هذا الابحاث 32 طالبا وطالبة من صفوف الثامنة في المدرسة وقد تمحورت ابحاثهم خلال المشروع حول موضوع الكهرباء واستهلاكها بشكل ناجع وصحيح للمساهمة في تخطيط المباني او ما يعرف باسم " المبنى الأخضر الذكي" وقد عملت المجموعات ابحاثها حول بيت المسن في القرية.

الانجاز الرائع
رافق الطلاب خلال الابحاث المرشدة مروة عثامله ومركزة العلوم في المدرسة المعلمة سهى بصول وعاملة المختبر فاطمة شلبي. وفي حديث مع الطلاب المشاركين عبروا عن سعادتهم بهذا الانجاز الذي جاء نتيجة لعمل دؤوب ومنظم وقد عبروا عن الاستفادة العميقة التي اكتسبوها من خلال المشروع وشكروا المدرسة التي فتحت امامهم هذا المجال العلمي الرائع والمفيد وعبروا عن فخرهم في تمثيل المدرسة في المسابقة القطرية واكدوا على نواياهم في الفوز بها.

دعم المدرسة
وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة قال: "بالرغم من سروري وفخري فانني لست متفاجئا بهذا الانجاز ولطالما أكدت بأن طلابنا يتمتعون بالكفاءات العلمية العالية واذا وجدوا الاطر الملائمة فانهم حتما سيتميزون". وقد شكر المدير جميع القائمين على المشروع وهنأ الطلاب الفائزين وتمنى لهم الفوز في المسابقة القطرية مؤكدا أن ثقته بهم لا حدود لها. اما مدير قسم المعارف السيد احمد يحيى، فقد اثنى على عمل الطلاب ونجاحهم وعلى الانجازات العظيمة التي حققتها مدرسة الرازي الاعدادية وادارتها مؤكدا على اعتزاز المجلس المحلي بهذا المستوى وهذه الانجازات ووعد أن يواصل مع المجلس المحلي بدعم هذا المشروع بشكل خاص وبدعم المدرسة دعما كاملا لانها مصدر فخر للطلاب والقرية.

مقالات متعلقة