الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

نتنياهو: حكومة وحدة وطنية واسعة جيدة للأمن وللاقتصاد وللمجتمع وللشعب الاسرائيلي

كل العرب
نُشر: 08/05/12 19:28,  حُتلن: 23:58

نتنياهو:
لقد فهمت أننا نستطيع أن نعيد الاستقرار بدون الذهاب الى الانتخابات ولذلك قرّرت بتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة

دولة اسرائيل تحتاج الى الاستقرار والعمل الدؤوب الذي قامت به الحكومة حتى اليوم من أجل دولة اسرائيل هو أولاً نتيجة الاستقرار السياسي وبعد ذلك نتيجة التعاون الوطيد بين أحزاب الائتلاف

عمم الناطق بلسان رئيس الوزراء نتنياهو، بيانا وصلت منه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه ما يلي: "قال رئيس الوزراء نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم في الكنيست مع زعيم المعارضة شاؤول موفاز حول انطلاق حكومة الوحدة الوطنية الجديدة: "إن دولة اسرائيل تحتاج الى الاستقرار والعمل الدؤوب الذي قامت به الحكومة حتى اليوم من أجل دولة اسرائيل هو أولاً نتيجة الاستقرار السياسي وبعد ذلك نتيجة التعاون الوطيد بين أحزاب الائتلاف".


تصوير getty images

وأضاف:"أردت من البداية أن نستمر في هذا العمل حتى موعد الانتخابات الأصلي وعندما اعتقدت أن الاستقرار يتزحزح، كنت مستعداً للذهاب الى الانتخابات. ولكن عندما اتضح لي بأننا نستطيع أن نشكّل حكومة واسعة جداً - فعلاً أوسع حكومة في تأريخنا، تتكوّن من 94 نائبا، لقد فهمت أننا نستطيع أن نعيد الاستقرار بدون الذهاب الى الانتخابات. ولذلك قرّرت بتشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة. وأودّ أن أهنّئ شاؤول موفاز على الخطوة المهمة التي اتخذها وهذه الخطوة تعطي المسؤولية والأمل لكل دولة اسرائيل.
حتى قبل عدة أيام أوضحوا لي أنني أريد أن أذهب للانتخابات للتهرب من الميزانية ومن قانون تجنيد المتشدّدين دينيا ومن أصعب القضايا التي تواجه دولة اسرائيل. وها نأتي الاثنين معاً، شاؤول وأنا، أعضاء الليكود وكاديما، وباقي أعضاء الائتلاف، ونقول - اننا نشبك الأيادي وسنرتكز على:
1. تمرير بديل عادل ومتساوٍ لقانون تجنيد المتدينين سيُحدث تغييراً تأريخياً بتوزيع الأعباء الملقاة على عاتق الجمهور.
2. تمرير ميزانية تتميّز بالمسؤولية وتشبّك بين الاحتياجات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية لدولة اسرائيل. وهذه هي حاجة ماسة بامتياز.
3. تغيير أسلوب الحكم".

حكومة وحدة وطنية واسعة
وقال: "أذكّركم بأنكم ألقيتم علينا المجاملات بمناسبة انتهاء العام الثالث لولايتنا. يتكلّمون عن الظاهرة الفريدة التي تتمثّل بنجاح الحكومة باكمال سنتين ونصف من ولايتها. وسنكمل الولاية حتى نهايتها. وسنقوم بعمل كبير في المجالات التي سبقت وذكرتها وفي مجالات أخرى. ولكن يجب على ذلك ألا يكون غريباً وينبغي أن يكون هذا الأمر عادياً وهذا ما يعيد المزيد من الاستقرار وقدرة الحكم الى دولة اسرائيل. نتكلّم عن ذلك منذ عشرات السنين والآن لدينا الفرصة التأريخية في هذا الشأن وفي شؤون أخرى من أجل احداث تغيير يتمنّى له الشعب. والشيء الرابع والأخير الذي نريد أن ندفعه الى الأمام هو المحاولة لدفع عملية سلام مسؤولة نحافظ فيها على أمننا ونتطلّع الى ما يدور من حولنا بشكل واعٍ. أعتقد أنه توجد الكثير من التفاهمات بيننا، لا توجد تفاهمات حول جميع القضايا ولكن حقّقنا الكثير منها. وهذا يخلق قاعدة راسخة وثابتة جداً لمواصلة عملنا بالاضافة الى الأشياء الأخرى التي نقوم بها. أودّ أن أرحّب مرة أخرى بشاؤول موفاز وبأعضاء كاديما. حكومة وحدة وطنية واسعة جيدة للأمن وللاقتصاد وللمجتمع وللشعب الاسرائيلي".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY