الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

بيان للجنة التواصل الدرزية يحمل مركز عدالة مسؤولية تأجيل جلسات محاكمة المشايخ

إبراهيم ابوعطا مراسل
نُشر: 08/05/12 13:04,  حُتلن: 16:58

أبرز ما جاء في بيان لجنة التواصل الدرزية:

موقف مستهجن أكثر هو موقف النيابة الموافق مع "عدالة" للمرّة الثانيّة بتأجيل المحاكمة

قررنا عدم المثول أمام المحكمة صباح غدٍ وسينوب عنّا المحامي الأخ سمير زيدان الذي نعتمد عليه في إنتقاد هذه المواقف المستهجنة والتصرفات غير المنطقيّة

صلاح محسن من مركز عدالة:

البيان المذكور يعبر عن موقف شخصين من ستة عشرة شيخًا معترضين للمحاكمة

الحصول على مواد التحقيق كاملة هو أمر هام وضروري جدًا لإدارة ملف جنائي يحتوي على تهم خطيرة من هذا النوع ونشير الى ان طلب تأجيل الجلسة قدم للمحكمة بموافقة محامي الأربعة عشر شيخًا

أصدرت لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48 بيانا إعلاميا، حمل عنوان "مواقف مستهجنة وتصرفات غير منطقية" معلنة من خلاله رفضهم المثول أمام محكمة الصلح في الناصرة صباح يوم غد الاربعاء .  وجاء في البيان :"نعلن بهذا عن رفضنا المثول أمام المحكمة(محكمة الصلح في الناصرة) صباح غدٍ للأسباب التالية:


رئيس لجنة التواصل الدرزية عرب الـ48- علي معدي

1) موقف مستهجن من محاميي مركز "عدالة" الذين يمثّلون بعض الإخوة المشايخ بطلبهم للمرّة الثانية بتأجيل جلسة المحكمة لأسباب واهية وغير مقنعة.

2) موقف مستهجن أكثر هو موقف النيابة الموافق مع "عدالة" للمرّة الثانيّة بتأجيل المحاكمة.

3) الأهم من كل ذلك الموقف غير المسؤول من قبل المحكمة، وهو عدم الرّد على طلب "عدالة" لتأجيل الجلسة حتى نهاية يوم الإثنين 12-5 - 7" كما جاء في البيان.

موقف غريب
وتابع البيان :"إن هذا الموقف الغريب من قبل المحكمة وهو عدم إعطاء قرار بالموافقة على التأجيل أو برفض طلب التأجيل حتى الساعة الأخيرة إنما يَدُل على تصرفات غير مسؤولة، وغير منطقيّة، تَنُمُّ عن إستهتار بمشاعر الناس وبعواطفهم، وبأوقاتهم وبأشغالهم. ولهذا قررنا عدم المثول أمام المحكمة صباح غدٍ وسينوب عنّا المحامي الأخ سمير زيدان، الذي نعتمد عليه في إنتقاد هذه المواقف المستهجنة والتصرفات غير منطقيّة، والسّلام". هذا وقد وقع على البيان الشيخ علي محمد معدي رئيس لجنة التواصل الدرزية .

تعقيب مركز عدالة
هذا وفي رد لمركز عدالة، وصلنا من صلاح محسن بإسم المركز جاء فيه التعقيب التالي : "البيان المذكور يعبر عن موقف شخصين من ستة عشرة شيخًا معترضين للمحاكمة". وتابع مركزعدالة في تعقيبه: " طلبنا بتأجيل جلسة المحكمة يأتي من منطلقات مهنية بحته، وهي عدم حصولنا على مواد التحقيق الكاملة التي بحوزة النيابة. وقد إعترفت النيابة لاحقًا بإخفاقها هذا، وبالتالي وافقت على طلب التأجيل". وأضاف البيان: "الحصول على مواد التحقيق كاملة هو أمر هام وضروري جدًا لإدارة ملف جنائي يحتوي على تهم خطيرة من هذا النوع. ونشير الى أن طلب تأجيل الجلسة قدم للمحكمة بموافقة محامي الأربعة عشر شيخًا وهم حسن جبارين وأورنا كوهين من "عدالة"، بالاضافة للمحامين سليم واكيم وطليع بدر وسعود غانم ويامن زيدان. وقد أرسل طلب التأجيل إلى محامي الشيخين الموقعين على البيان دون رد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259231.29
BTC
0.51
CNY