الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

الداخلية تصادق على خطة الإشفاء لمجلس عسفيا ورئيس المجلس ينتقد المعارضين

سليمان حلبي -مراسل
نُشر: 08/05/12 10:32,  حُتلن: 13:42

كيوف وجهة رسالة للمواطنين في عسفيا بعد المناشير التي صدرت بالبلدة وهاجمت خطة الاشفاء عشية المحاولة على المصادقة عليها من قبل هيئة المجلس المحلي
 
رئيس المجلس المحلي عسفيا وجيه كيوف:

لا شك لدي بتاتاً بأن هذه الخطة التي بنيت على أسس مهنية بحتة والتي أشرفت عليها بشكل متواصل برفقة مختصين وغيورين على مصلحة البلدة ستنشل مجلسنا من الضيق

منع المجلس تطبيق جرد الأملاك الجائر الذي جهز من قبل بلدية الكرمل وبالمقابل صمم خطة إشفاء لمصلحة وراحة المواطنين من غير أن يحمل المواطنين أعباء جديدة

أعجب كيف يتجرأ البعض بالقول إن خطة الاشفاء "حيكت" لكي يتم حل المجلس المحلي مع أن أصحاب هذا الإدعاء الفارغ والمغرض يعلمون جيدا بأن هذه الخطة هي الكفيلة بتخليص عسفيا من ديونها بشكل كامل

مصلحة عسفيا فوق كل المصالح  وترجمة هذا الشعار المهم على أرض الواقع يحتّم علينا التكاتف من أجل إنجاح خطة الاشفاء لكي نزيح كل الديون عن ظهر البلدة وتتاح لنا فرصة إعمارها

بعث رئيس المجلس المحلي عسفيا وجيه كيوف برسالة لمواطني القرية، يعلمهم فيها عن قرار وزارة الداخلية بالمصادقة على خطة الاشفاء التي قدمها لوزارة الداخلية، وتأتي هذه الرسالة بعد المناشير التي صدرت في عسفيا وهاجمت هذه الخطة عشية المحاولة على المصادقة عليها من قبل هيئة المجلس المحلي، وذلك بعد إرجاء المصادقة في الجلسة الاخيرة لأعضاء المجلس المحلي.



وتحدث رئيس المجلس المحلي في المنشور قائلا: " يزف المجلس المحلي إلى أهالي عسفيا موافقة وزارة الداخلية على خطة الإشفاء، التي صودق عليها بعد جهد كبير وعمل دؤوب ومتواصل في إعدادها مهنياً". واضاف في بيانه: " أنه بحسب الخطة ستقدم وزارة الداخلية مبلغ 45.6 مليون شاقل (21.7 مليون هبات، إضافة إلى 17.7 مليون قروض لتغطية العجز وكذلك 6.2 مليون لتغطية النفقات المترتبة على الشكاوى المقدمة ضد المجلس المحلي)".

تغطية العجز
وتابع البيان: "إن الجدير بالذكر هنا هو أن هذه القروض المقدمة لتغطية العجز لا تشكل أي عبء على ميزانية المجلس لأنها تعود بالكامل تقريباً إلى صندوق المجلس عن طريق هبات الموازنة وذلك حسب تعليمات وزارة الداخلية بما يتعلق بكيفية حساب هبة الموازنة وذلك كما ورد في البيان".
واوضح البيان ايضا إن مبالغ تغطية العجز التي سيحصل عليها المجلس (45.6) هي 90% من العجز الإجمالي أما بقية المبلغ (4.7) فهو مطلوب من التخفيضات من ديون المقاولين ومن الجباية (أي اقل من 10%)".

إنجاز لعسفيا
وأوضح وجيه كيوف في البيان:"لا شك لدي بتاتاً إذن بأن هذه الخطة التي بنيت على أسس مهنية بحتة والتي أشرفت عليها بشكل متواصل برفقة مختصين وغيورين على مصلحة البلدة، ستنشل مجلسنا من الضيق الذي رزح فيه أعواماً طويلة وتخلصه من كاهل الديون الثقيلة وذلك دون المس باحتياجات المواطن الكريم. من هنا فإني أستغرب وجود أصوات معارضة لهذه الخطة".
وأضاف:"لا بد وأنكم على دراية بما يجري في السلطات المحلية الأخرى، وبمجرّد عقد المقارنات يسهل على المرء الوصول إلى الاستنتاج بأن هذه الخطة بصيغتها الحالية هي إنجاز لعسفيا:
سعى المجلس المحلي إلى تحقيق موافقة على تغطية اكبر قدر من الديون ونجح في ذلك.نجح المجلس في تقليص حجم الديون غير المتفق عليها مع دالية الكرمل إلى اقل حد ممكن وكذلك نجح في تغطية هذه الديون ضمن إطار خطة الاشفاء".

جرد الأملاك
وتطرق البيان الى قضية جرد الاملاك رغم الحساسية في ذلك فكتب: "منع المجلس تطبيق جرد الأملاك الجائر الذي جهز من قبل بلدية الكرمل وبالمقابل صمم خطة إشفاء لمصلحة وراحة المواطنين من غير أن يحمل المواطنين أعباء جديدة. في هذا الصدد سيقف قريباً أمام المحكمة من تشدّق بالكذبة الثلاثية الزاعمة جوراً وبهتاناً "أنني وقّعت على إتفاقية لمسح البيوت وأنه تمت عملية المسح عملياً وأن المعطيات أدخلت في حاسوب المجلس"!

إدعاءات فارغة
وتطرق وجيه كيوف أيضا للمنتقدين لخطة الاشفاء: "أعجب كيف يتجرأ البعض بالقول إن خطة الاشفاء "حيكت" لكي يتم حل المجلس المحلي، مع أن أصحاب هذا الإدعاء الفارغ والمغرض يعلمون جيدا بأن هذه الخطة هي الكفيل بتخليص عسفيا من ديونها بشكل كامل. أقول لهم: اتفاقية خطة الاشفاء من حيث النص هي اتفاقية واحده وثابتة لكل السلطات المحلية على الإطلاق ولذلك فالادعاء أن هناك بنودا خاصة لعسفيا قد تضرها هو ادعاء باطل.  فعلى ماذا تعتمدون؟ وهل درستم الخطة كما يجب لكي تصلوا إلى هذا الادعاء؟  يقولون أيضاً إن الخطة قاسية وصعبة للتحقيق! انه ليس الا ادعاء فاشل لمخطط يعمل ليل نهار من اجل افشال عمل المجلس المحلي".

نسبة الجباية
وتابع كيوف: "إن المطلوب منا حسب الخطة هو الجباية وذلك لنحصل على هبة الموازنة المشروطة بمبلغ 1.5 مليون شاقل. إن هذا الطلب لا يقتصر على عسفيا فهو موجّه إلى كل السلطات المحلية على حد سواء وذلك حسب قرار حكومي. من هنا، وبغض النظر عن خطة الاشفاء، من واجبنا الوصول إلى نسبة الجباية المطلوبة لكي لا يخسر المواطنون مبلغ 1.5 مليون شاقل.  والمطلوب منا كذلك هو أن ينخفض العجز عام 2012 ب 3.4 مليون شاقل! هل هذا الطلب صعب المنال؟  يعرف الجميع أن الميزانية تقتضي الموازنة , والإقرار بالعجز من قبل الوزارة جاء من اجل التخفيف عن المجلس المحلي".

مصلحة عسفيا
وينهي وجيه كيوف رسالته بأن مصلحة عسفيا فوق كل المصالح ويضيف "إن ترجمة هذا الشعار المهم على أرض الواقع يحتّم علينا التكاتف من أجل إنجاح خطة الاشفاء لكي نزيح كل الديون عن ظهر البلد وتتاح لنا فرصة إعمارها. إن إنجاح الخطة هو واجب وحق لأنه الكفيل الوحيد من اجل حل شامل وكامل للمشاكل المادية. وكما تعلمون فإن بابي مفتوح لكل من لديه أي سؤال أو استفسار فاغتنموا حقّكم لأقوم بواجبي تجاهكم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242307.70
BTC
0.52
CNY