الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 08:01

يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني يكشف عن قائمته المبدئيّة ليورو2012

كل العرب
نُشر: 07/05/12 19:13,  حُتلن: 08:34

يواكيم لوف:

علينا أن نحقق الاستغلال الأمثل وأن نتّسم بالمرونة علينا أن نكون فريقاً في وقت قصير، يمكنه اللعب في المستويات الاستثنائية

السقف ارتفع في الأعوام الماضية ولكننا لسنا خائفين من المرتفعات سنذهب إلى هناك بإعداد جيّد وبثقة كافية للذهاب بعيداً

كشف يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين، عن قائمة أوليّة تضمّ 28 لاعباً، استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012). وضمّت القائمة جوليان دراكسلر لاعب وسط شالكه، الذي لم يسبق له المشاركة مع "الماكينات"، بجانب مارك أندريه تير شتيغن حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ.


تصوير GettyImages

ولم يستدعِ لوف وجهازه المُعاون المخضرم سيمون رولفس لاعب وسط باير ليفركوزن ودينيس أوغو مدافع هامبورغ، فيما تم استدعاء كاكاو مهاجم شتوتغارت على حساب باتريك هيلمس لاعب فولسبورغ.

تقديم القوائم
كما ضمّت القائمة اسمي بير ميرتساكر نجم آرسنال الإنكليزي وميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو الإيطالي، بعد عودتهما من الإصابة. وسيتمّ تقديم القائمة النهائية، التي تضمّ 23 لاعباً، ليورو 2012، التي تُقام خلال الفترة من الثامن من حزيران/يونيو إلى الأوّل من تموز/يوليو في بولندا وأوكرانيا، في 29 أيار/مايو الجاري. ويلعب المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية ثلاث مرّات من قبل، في المجموعة الثانية بجوار منتخبات هولندا والدنمارك والبرتغال. ويجري المنتخب الألماني معسكرين تدريبيين بدءاً من يوم الجمعة المقبل، فى ساردينيا وجنوب فرنسا، ولكنّ القائمة لن تكتمل إلا بوصول لاعبي بايرن ميونيخ (ثمانية)، بقيادة فيليب لام، في 25 أيار/مايو، بعد مشاركتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا في 19 من الشهر الجاري أمام تشلسي الإنكليزي.

مستويات استثنائية
وقال لوف خلال مؤتمر صحفي: "علينا أن نحقق الاستغلال الأمثل وأن نتّسم بالمرونة، علينا أن نكون فريقاً في وقت قصير، يمكنه اللعب في المستويات الاستثنائية". وأكد لوف أن الفريق يدرك أنه سيواجه منافسة قوية، ولكن العروض الجيدة في الأعوام الأخيرة واحتلال المركز الثالث في كأس العالم 2006 و2010 ووصافة يورو 2008، أسباب كافية للثقة. وأوضح لوف: "السقف ارتفع في الأعوام الماضية، ولكننا لسنا خائفين من المرتفعات، سنذهب إلى هناك بإعداد جيّد وبثقة كافية للذهاب بعيداً". وتابع الألماني: "نواصل التواجد بين نخبة العالم ولكن التطوّر مستمر".

قائمة المنتخب الألماني
وضمّت القائمة في حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ) وتيم فيسه (فيردر بريمن) ورون روبرت زيلير (هانوفر).

وفي الدفاع: هولغر بادشتوبر (بايرن ميونيخ) وماتس هاميلز (بوروسيا دورتموند) وفيليب لام (بايرن ميونيخ) ومارسيل شميلزر (بوروسيا دورتموند) وجيروم بواتينغ (بايرن ميونيخ) وبير ميرتيساكر (آرسنال) وبنديكت هويديس (شالكه).

وفي خطّ الوسط: سفن بيندر (بوروسيا دورتموند) وماريو غوتزه (بوروسيا دورتموند) وسامي خضيرة (ريال مدريد) وتوني كروس (بايرن ميونيخ) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) ومسعود أوزيل (ريال مدريد) ولوكاس بودولسكي (كولون) وماركو ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ) وسيمون رولفز (باير ليفركوزن) وأندريه شورل (ماينز) وباستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وجوليان دراكسلر (شالكه) ولارس بيندر (باير ليفركوزن) وإيلكاي جوندوجان (بوروسيا دورتموند).

وفي الهجوم: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ) وميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) وكاكاو (شتوتغارت).

مقالات متعلقة

Got