الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

حرفيش: إجتماع كتل وأحزاب شعبية لبحث تصعيد موجات الاحتجاجات العامة

أمين بشير -
نُشر: 07/05/12 16:55,  حُتلن: 19:08

من أهداف الاجتماع كان بحث سبل جديدة في نوعية الاحتجاجات التي من الممكن أن تحرك عجلة التغير ونيل المطالب التي طالب بها المحتجون في الصيف الماضي 2011

يوسف بدارنة بدوره أعرب عن استعداده وجاهزيتة وجاهزية باقي أعضاء اللجنة في سخنين لمتابعة موجات الاحتجاجات الشعبية وتصعيدها بالتنسيق مع باقي اللجان وبما يقتضيه الأمر 
 
الأستاذ رائد عامر ألقى كلمة نيابة عن اللجنة في حرفيش أطلع الحضور فيها على الأوضاع الاقصادية الصعبة في البلدة وتطرق خلال كلمته للأزمة السكنية المستعصية التي كانت وما زالت تشكل عقبة وحاجز أمام عجلة التقدم الاجتماعي

تم الاعلان عن مسيرة احتجاجية سلمية والتي اطلق عليها مسيرة المليون وستنطلق بشكل منفرد في عدة مدن وقرى في جميع أنحاء البلاد وذلك في الرابع عشر من شهر تموز القادم ومن المتوقع أن يشارك بها آلاف السكان من الوسطين اليهودي والعربي

عشرات الأفراد، يهودًا وعربًا من عدة مناطق في البلاد، رؤساء ومديري وأعضاء كتل ولجان شعبية، وأعضاء في أحزاب مختلفة وناشطين في حركات الاحتجاجات العامة التي عمت الشارع الإسرائيلي في جميع أنحاء البلاد في الصيف الماضي، اجتمعوا مساء أمس الأحد في مطعم " لؤلؤة الجبل " في حرفيش لعقد جلسة تشاورية حول اتخاذ الخطوات اللازمة لمتابعة موجات الاحتجاجات العامة وتصعيدها في صيف 2012، وأيضًا للبحث عن سبل جديدة في نوعية الاحتجاجات التي من الممكن أن تحرك عجلة التغير، ونيل المطالب وتحقيق الأهداف المنشودة التي طالب بها المحتجون من الوسطين العربي واليهودي في الصيف الماضي 2011.



مدير لجنة المتابعة في حرفيش فواز حسين، وعضو اللجنة الأستاذ رائد عامر كانا باستقبال الضيوف الذين حضروا من عدة مدن ومستوطنات وقرى عربية ودرزية من عدة مناطق في البلاد، ومن بين الذين حضروا للمشاركة في الاجتماع: رئيس لجنة " الدفاع عن أراضي الكرمل " فهمي حلبي، وبرفقته زملائه أعضاء اللجنة: الشيخ زهدي عيسمي وأحمد صالح وخليل حلبي، ومن بين الحضور أيضًا.. رئيس لجنة المتابعة في سخنين يوسف بدارنة، ومن الوسط اليهودي العديد من رؤساء اللجان الشعبية وناشطين منهم:أليك مآور، والذي بدوره ترأس إدارة الاجتماع.

عقبات في حرفيش
من بعد الترحيب بالضيوف من قبل رئيس لجنة المتابعة في حرفيش فواز حسين أوكل الى الأستاذ رائد عامر ليلقي كلمة نيابة عن اللجنة في حرفيش. الأستاذ رائد عامر أطلع الحضور على الأوضاع الاقصادية الصعبة في حرفيش وتطرق خلال كلمته للأزمة السكنية المستعصية التي كانت وما زالت تشكل عقبة وحاجز أمام عجلة التقدم الاجتماعي في حرفيش، وعلى وجه الخصوص حين تتمثل في حرمان الأزواج الشابة من ممارسة حقهم الانساني والقانوني في بناء بيوتهم على أراضيهم الخاصة .

أزمة أراضي الكرمل
فهمي حلبي من خلال كلمة ألقاها على مسامع الحضور أعرب عن استعداده لمتابعة الأحداث وعن كثب، وتطرق في حديثه لأزمة أراضي الكرمل، حيث اعتبرها من المشاكل العالقة، ومطالبة حلها سيكون ملازمًا لموجات الاحتجاجات الشعبية المرتقبة، مرافقي فهمي حلبي في اللجنة أعربوا كل بدوره وبصوته عن ذات الهدف وذات المطلب، منددين ومطالبين للتغير وتحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد . يوسف بدارنة بدوره أعرب عن استعداده وجاهزيتة وجاهزية باقي أعضاء اللجنة في سخنين لمتابعة موجات الاحتجاجات الشعبية وتصعيدها بالتنسيق مع باقي اللجان وبما يقتضيه الأمر .
في وقت لاحق من الاجتماع انضم الى الضيوف عضو الكنيسيت شكيب شنان، ومن خلال كلمة مقتضبة أعرب عن استعداده لتقديم الدعم والمساعدة وتسريع عجلة التغير والعمل من خلال منصبه لتحقيق رغبة الشعب ومطالبه! يشار الى أن شنان كان مواظبًا على متابعة الاحتجاجات التي نشبت في حرفيش في الصيف الماضي، وواكب مجريات الأحداث بجميع مراحلها.

مسيرة المليون
خلال الاجتماع القيت الكثير من الكلمات والمداخلات من قبل الناشطين من الوسط اليهودي ، وعرضت الكثير من الأفكار والتوجهات والاقتراحات، وفي ختام الاجتماع أجمع الجميع على اللقاء مجددًا في مدينة نهاريا في يوم السبت القادم لوضع الخطوات الأخيرة لتنسيق المسيرة الاحتجاجية السلمية والتي اطلق عليها ( مسيرة المليون) والتي ستنطلق بشكل منفرد في عدة مدن وقرى في جميع أنحاء البلاد وذلك في الرابع عشر من شهر تموز القادم، ومن المتوقع أن يشارك بها آلاف السكان من الوسطين اليهودي والعربي .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY