الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

يوم علوم مميز في معهد التخنيون لطلاب مدرسة البشائر للعلوم- سخنين

أمين بشير -
نُشر: 07/05/12 14:02,  حُتلن: 19:03

هذه المشاركة تأتي ضمن مجموعة من الفعاليات العلمية التي بادر اليها طاقم العلوم ومعلمي المرحلة الابتدائية بالمدرسة وبدعم كامل من مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف

شارك جميع طلاب المرحلة الابتدائية في مدرسة البشائر الاهلية للعلوم في يوم علوم مميز اقيم في متحف العلوم ، التابع لمعهد التخنيون في حيفا.


 
تأتي هذه المشاركة ضمن مجموعة من الفعاليات العلمية التي بادر اليها طاقم العلوم ومعلمي المرحلة الابتدائية في المدرسة، وبدعم كامل ومتواصل من الادارة ممثلة بمديرها الدكتور مالك يوسف. وذلك انطلاقا من الرؤية التربوية التي تهدف الى تنمية مهارات البحث والتفكير العلمي، التي تهدف الى زيادة الرغبة وتحفيز الطلاب لتعلم المواضيع العلمية منذ صغرهم من الصف الاول فصاعدا .

تجارب بالكيمياء والفيزياء
هذا وتم إشراك جميع طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الاول حتى الصف الرابع في المرحلة الاولى.  حيث تم عرض العديد من التجارب في مواضيع مثل الكيمياء والفيزياء، شملت تجارب في المغناطيسية وفحص المواد التي تتميز بهذه الصفة ، وتأثير درجة الحرارة على هذه الصفة . كذلك تم عرض تجارب في مجال الكيمياء، حيث تم التمحور في حالات المادة والتفاعلات الكيميائية، وكيفية مشاهدة تجربة علمية وبحث الظواهر .

جولة في متحف العلوم
وفي المرحلة الثانية تقسّم الطلاب الى مجموعات ؛ توزعت في المختبرات المختلفة لينفذوا تجارب عديدة ومتنوعة تلائم الامور التي عرضت في المرحلة الاولى، وقد لاقت هذه التجارب استحسانا كبيرا من الطلاب. أما في المرحلة الثالثة،  فقد تجول الطلاب في معرض متحف العلوم في عدة محطات، كان منها محطة عن الطاقة وكيفية توليدها، وعلم الجينات واسرار الحياة، اسس علم الطيران، المرايا وانواعها، مشاهدة ظواهر في الكيمياء، مشاهدة عدة اختراعات للعالم ليوناردو دافينشي ومشاهدة نموذج عن الاسنان وكيفية تركيبها. في المرحلة الرابعة والاخيرة، تم عرض فيلم ثلاثي الابعاد لطلاب الصف الثالث والرابع باللغة العربية بعنوان جولة مشوقة في الفضاء الخارجي وفيلم اخر لطلاب الصف الاول والثاني بعنوان نبني العالم، تضمن نبذة عن البناء وكيفية تطوره على مدار السنين .

مقالات متعلقة