الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

أعلى نسبة استحقاق لشهادات البجروت لطلاب سانت جورج في اللد

كل العرب
نُشر: 05/05/12 20:14,  حُتلن: 21:05

عضو الهيئة الإداريّة ومركّزة موضوع الكيمياء المعلّمة سيرين سلامة أكدت أن هنالك نتائج جيّدة جداً والتوقّعات هي للأفضل في السنوات القادمة ونوّه إلى ذلك أيضاَ الأستاذ شادي فضيلي مركّز موضوع البيولوجيا

أكّدت إدارة المدرسة العربـية سانت جورج باللد أنّ الحصيلة النهائيّة لنتائج امتحانات "البجروت" لطالبات وطلاب الفوج الأوّل في المدرسة تشير إلى أنّ نسبة الاستحقاق لشهادات البجروت هي 94 بالمائة، وهذا بحدّ ذاته إنجاز تاريخيّ حيث إنّ هذه النسبة هي أعلى نسبة نجاح بـين مدارس المنطقة.
وأكّد الأستاذ زهير زيدان، مؤسّس المدرسة ومديرها، أنّ هذه النتائج الرائعة تؤكّد وبتواضع تامّ أنّ مدرسة سانت جورج من أفضل مدارس المنطقة خاصّة وكونها مدرسة فتيّة تمّ افتتاحها منذ خمس سنوات فقط !

الأستاذ أنور أبو غزال

ويتوقّع الأستاذ زيدان أنْ تستمر مثل هذه الإنجازات في السنوات القادمة خاصّة وأن إدارة المدرسة والهيئة التدريسيّة تعملان بشكل حثيث على ترسيخ أسس صارمة بكلّ ما يتعلق بمسألة التدريس والمستوى التعليميّ والرقابة على الامتحانات .

إنجازات دراسية
ويؤكد أعضاء الهيئة التدريسيّة في المدرسة أنّ السنوات القادمة سوف تشهد تطوراتٍ وخطواتٍ عملاقة نحو جعل المدرسة كليّة بكلّ المفاهيم. وتجدر الإشارة إلى أن معدّل نجاح طلاب المدرسة العربـية سانت جورج في موضوعات عديدة كان أعلى من المعدّل القطريّ وبشكل خاصّ في موضوعات علم الاجتماع واللغة العبرية واللغة العربـية والتاريخ والحاسوب والفيزياء وهذا، بحد ذاته، من الإنجازات الهامّة التي تموضع المدرسة العربـيّة سانت جورج في خانة مدارس المستوى الأوّل من حيث مستويات التعليم والإنجازات الدراسيّة.

الحصول على شهادة البجروت
أما الأستاذ طه الخطيب، عضو الهيئة الإداريّة بالمدرسة ومعلّم موضوع المدنيّات، فقد أشار على أن هذه الإنجازات يفتخر بها رغم الصعوبات التي واجهت المدرسة في بداية عملها ومع ذلك كل طالب وطالبة بإمكانهم الحصول على شهادة البجروت ويرى الأستاذ خطيب أن المدرسة مازالت في بداية الطريق والإمكانيات كبيرة وواسعة ومازالت هنالك الكثير من التطلعات للمستقبل وذلك بهدف بناء مجتمع سليم وواع يقوم على الإحترام ونبذ العنف، ويؤكّد الأستاذ إحسان حاج يحيى، مركّز ومدرّس اللغة العبريّة للصفوف العليا، أنّ معدل نجاح طالبات وطلاب المدرسة في موضوع اللغة العبريّة هو الأعلى في الوسط العربي وبفارق كبير جداَ عن المدارس الأخرى وذلك بمستوى خمس وحدات تعليمية.

نجاح الطلاب
وأشارت المعلّمة عصمت إعطير، مركّزة موضوع الحاسوب، إلى أنّ هذا أمر ممتاز وأنّها تتوقّع المزيد من النجاحات للطالبات والطلاب في مجال دراسات الحاسوب حيث أنّه من المتوقع أنْ يتقدّم الطلاب في السنة القادمة لعشر وحدات في مادّة الحاسوب. بينما أشار الأستاذ رفعت سويدان أنّه واثق بأنّ نتائج موضوع علم الاجتماع كانت عالية وسوف تستمر في هذا المستوى للسنوات القادمة. ويعتقد في هذا المضمار، مركّز الموضوعات الأدبـية بالمدرسة، أنّ نجاح الطلاب يعتمد بالأساس على مثابرة دائمة ومتابعة لكلّ المجالات التعليميّة ويتوقع أن تحتلّ مدرسة سانت جورج موقع الصدارة في الوسط العربيّ بالمنطقة مقارنة بمدارس أخرى، ويؤكد أن طاقم المدرسة يعمل بجد طيلة أيام السنة ويضيف أنه لا بد من شكر طاقم السكرتيرات المؤلّف من سوسن الزيناتي، مديرة المكتب والسكرتيرة الرئيسيّة، وسماح غنيمة ومريم أبو دحل وهبة جدّة، على الأجواء الطيّبة التي تتوافر في المدرسة وتوفّر الأرضيّة الملائمة للعمل المشترك والمثمر.

نتائج مُرضية
ويعتقد كلّ من الأستاذ أنور أبو غزال مركّز موضوع الرياضيّات والمعلمة ياسمين أبو ربيعه / سبع أنّ موضوع الرياضيات سوف يشهد مزيداً من التحسّن في المستوى وأنّ النتائج مُرضية، كما ينوّهان بالقدرات والرغبة لدى الطلاّب من أجل تحسين المستوى للأفضل. أمّا فيما يتعلّق باللغة العربيّة فقد أكدت المعلّمة إيمان أبو كشك أنّ مستوى الطالبات والطلاب في المدرسة عالٍ وهنالك توقّعات للأفضل في السنوات القادمة، ويؤكد على ذلك أيضاَ مدير المدرسة الأستاذ زهير زيدان، الذي يركّز تدريس موضوع اللغة العربيّة. أمّا في مجال العلوم والكيمياء فقد أكّدت عضو الهيئة الإداريّة ومركّزة موضوع الكيمياء، المعلّمة سيرين سلامة، أنّ هنالك نتائج جيّدة جداً والتوقّعات هي للأفضل في السنوات القادمة، ونوّه إلى ذلك أيضاَ الأستاذ شادي فضيلي مركّز موضوع البيولوجيا.

مقالات متعلقة