أخبارNews & Politics

إتحاد المياه يعلن عن بدء العمل بمشروع خط المجمع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
رمال
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إتحاد المياه يعلن عن بدء العمل بمشروع خط المجمع الرئيسي لشفاعمرو وعبلين

قام رئيس بلدية شفاعمرو، ناهض خازم ورئيس المجلس المحلي في عبلين مأمون شيخ أحمد والمدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، بجولة ميدانية في ورشة العمل التمهيدية في مشروع الخط الناقل الشرقي، والتي إفتتحت تنفيذ مشروع الخط المجمع

رئيس المجلس المحلي في عبلين مأمون الشيخ أحمد:

هذا المشروع سوف يفتح أبواب المستقبل أمام عبلين ويساهم في عملية تطويرها

 المدير العام للإتحاد د.أحمد مطلق حجازي :

المشروع يعتبر من أكبر المشاريع التطويرية في المنطقة وسوف تكون له آثار وتداعيات إيجابية على شفاعمرو وعبلين

رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم:

المشروع يعتبر إنجازًا كبيرًا لبلدية شفاعمرو ومجلس عبلين وإتحاد المياه فبنهايته ستتم المصادقة وتحرير آلاف الوحدات السكنية في شفاعمرو وعبلين وإيجاد الحلول للعديد من الأحياء والتي إنتظرت سنوات طويلة للحصول على رخص بناء


قام رئيس بلدية شفاعمرو، ناهض خازم ورئيس المجلس المحلي في عبلين مأمون شيخ أحمد والمدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو، بجولة ميدانية في ورشة العمل التمهيدية في مشروع الخط الناقل الشرقي، والتي إفتتحت تنفيذ مشروع الخط المجمع الرئيسي لشفاعمرو وعبلين، في منطقة مجمع تطهير الصرف الصحي الكبير ب حيفا بإتجاه كريات آتا.

 

وقد التقى الوفد، الذي إنضم له كل من: أسعد مرشد مهندس الإتحاد، والمهندس علي شواهنة، والمهندس فيتالي رويطمان من سلطة المياه والصرف الصحي، بالمهندسين القائمين على التنفيذ وهم: موطي هونينغ، من المكتب المشرف على المشروع، وممثل (غ.أ.) مهندسي هتصفون وهو المقاول المنفذ، ويوسي بن أرتسي مدير مشروع خط شفاعمرو–عبلين من قبل إتحاد المياه، إضافة إلى ايتاي من مكتب دافيد كوهين وهو مدير عام مشروع الخط الناقل الشرقي- ولقد قاموا بالإستماع إلى شرح حول الأعمال التي يتم تنفيذها. 
 
إقامة إدارة خاصة بالمشروع
ويتضح من الشرح أن ميزانية الخط الناقل الشرقي تصل إلى 27 مليون ش.ج، نصيب إتحاد منطقة شفاعمرو منها 8 مليون ش.ج، ويصل طول الخط المجمع الرئيسي الخاص بشفاعمرو وعبلين إلى 7 كلم،ويصل قطر الخط الى 900 ملم، وهو مصنوع من مادة البوليثيلين، ومما يذكر أن هذا المشروع قد خرج إلى حيز التنفيذ يعد أكثر من 10 سنوات من البدء على تخطيطه، وقد تمت إقامة إدارة خاصة به مكونة من المدراء العامون لـ 6 إتحادات شريكة به، تقع في منطقة خليج حيفا.


مشروع من أكبر المشاريع التطويرية
وقد أبدى رئيسا السلطتين المحليتين شفاعمرو وعبلين ومعهما المدير العام للإتحاد تأثرهم وسرورهم من حجم الأعمال التي يتم تنفيذها والتي تبشر بالخير وبمباشرة المشروع بوتيرة سريعة وناجعة. خاصة وأن عدم تنفيذ مشروع الخط المجمع الرئيسي كان السبب الرئيسي وراء تجميد منح رخص البناء في شفاعمرو وعبلين وعدم المصادقة على الخارطة الهيكلية لهما. حيئ قال المدير العام للإتحاد د. أحمد مطلق حجازي :" كان السبب في عدم المصادقة على الخرائط الهيكلية معارضة وزارة الصحة بسبب وصول الخط المجمع الرئيسي الحالي إلى أقصى حدود قدرته وإشتراط وزارة الصحة بناء خط جديد، مما حدا بالرؤساء إلى العمل المشترك بشكل مكثف والضغط من أجل تحرير هذه الخرائط ونجحت المساعي، حيث تم إقرار المشروع. سوف يتم إنجاز الخط المجمع الرئيسي لشفاعمرو خلال ثلاث سنوات، من خلال بناء محطة للتجميع في منطقة الناعمة ومن هناك يستمر عبر أراضي كريات آتا والكريوت حتى مجمع تطهير مياه الصرف الصحي الكبير في حيفا". وأضاف د. حجازي :" يصل طول الخط الخاص بشفاعمرو وعبلين الى 7 كلم وسوف تصل ميزانيته حوالي 8 مليون ش.ج. وهذا المشروع يعتبر من أكبر المشاريع التطويرية في المنطقة وسوف تكون له آثار وتداعيات ايجابية على شفاعمرو وعبلين".


إنجاز كبير
وجاء على لسان رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم: " بعد أكثر من عقد من المعاناة، بسبب عدم المصادقة على أي خارطة تفصيلية في مدينة شفاعمرو وقرية عبلين تكللت جهودنا بالتعاون وبالتنسيق مع إتحاد المياه والصرف الصحي بإدارة الدكتور أحمد حجازي. هذا المشروع الضخم والذي سيستمر مدة 3 سنوات يعتبر انجازًا كبيرًا لبلدية شفاعمرو ومجلس عبلين وإتحاد المياه، فبنهايته ستتم المصادقة وتحرير آلاف الوحدات السكنية في شفاعمرو وعبلين، وإيجاد الحلول للعديد من الأحياء والتي انتظرت سنوات طويلة للحصول على رخص بناء."  وأضاف رئيس البلدية :" أن المشروع كان عائقا أمام آلاف المواطنين لعدم إصدار تراخيص منذ عام 2001 الأمر الذي كلف المواطنين مبالغ طائلة نتيجة للمخالفات وتعرض البعض منهم للسجن في بعض الحالات".


بداية خير
أما رئيس المجلس المحلي في عبلين مأمون الشيخ أحمد فقد قال: "هذه البداية تبشر بالخير، المجلس المحلي سوف يعمل كل ما في وسعه من أجل تذليل الصعاب التي تواجه مواطني عبلين، هذا المشروع سوف يفتح أبواب المستقبل أمام عبلين ويساهم في عملية تطويرها".

كلمات دلالية
القدس: 97 إصابة بكورونا بمدرسة جيمناسيا