الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

المئات يستقبلون الأول من أيار بكفرياسيف ويهتفون منددين بالأزمة الاقتصاية

أمين بشير -
نُشر: 01/05/12 10:29,  حُتلن: 14:32

المسيرة إنطلقت من امام مسجد ابو بكر الصديق في أبوسنان لتطوف شوارع القرية وانتهت في ساحة أول أيار في كفرياسيف
 
الشابة نرمين ناصرعن الشبيبة الشيوعية في كفرياسيف:

نستقبل أول أيار هذا العام ونحن في أوضاع اقتصادية سيئة تتفاقم يوماً بعد يوم وذلك نتيجة الأزمة الاقتصادية الرأسمالية العالمية

نظم الحزب الشيوعي الإسرائيلي منطقة عكا واتحاد الشبيبة الشيوعية في كفرياسيف وابوسنان ، أمس الاثنين مهرجان ومسيرة أول أيار العالمي حيث هتفت الجماهير المشاركة "عاش الأول من أيار عاش العمال ألأحرار".



شارك في المسيرة حشد من الشخصيات الدينية ، السياسية والاجتماعية برز من بينها رئيس مجلس ابوسنان علي هزيمة ، نائب الرئيس د.نعيم موسى ، اكرم فرح نائب رئيس مجلس كفرياسيف ، وسليم نبهاني ورئيس مجلس دير الأسد نصر صنع الله .

مهرجان خطابي
وانطلقت المسيرة من امام مسجد ابو بكر الصديق في أبوسنان لتطوف شوارع القرية والتي انتهت في ساحة أول أيار في كفرياسيف، وقد شاركت في المظاهرة فرقة الكشافة التابعة للشبيبة الشيوعية في كفرياسيف ، حيث هتف المشاركون بشعارات من أجل رفع مستوى المعيشة في البلاد وهتافات لاستقبال الأول من أيار ، وعند الوصول لساحة أول أيار في كفرياسيف أقيم المهرجان الخطابي الذي تولى عرافته مليح نصرة والذي رحب بالحضور وأكد على قوة الحزب الشيوعي في نضاله العريق عبر التاريخ بشتى المجالات. وتخلل المهرجان كلمات وفقرات فنية متنوعة من الغناء والرقص.

الخبز والعمل أساس الحياة الكريمة
وتحدث في المهرجان كل من رئيس مجلس كفرياسيف المحلي عوني توما ، د.ردينه جرايسي عن نعمات ، محمد نفاع سكرتير عام الحزب الشيوعي حيث تطرق في كلمته إلى عدة أمور منها مستوى غلاء المعيشة الذي نعيشه اليوم، وقضية العراقيب ، وايران وندد بوجود الاحتلال في كل مكان في العالم "، وتحدثت ايضا الشابة نرمين ناصرعن الشبيبة الشيوعية في كفرياسيف قائلة: " نستقبل أول أيار هذا العام ونحن في أوضاع اقتصادية سيئة تتفاقم يوماً بعد يوم. وذلك نتيجة الأزمة الاقتصادية الرأسمالية ألعالمية التي فجرّت الانهيار الكبير للشركات الاقتصادية عابرة القارات بدءاً من الولايات المتحدة ومروراً بأوروبا ووصولاً إلى آسيا ودون أن تستثني أفريقيا. وتابعت نرمين: " الخبز والعمل أساس الحياة الكريمة للإنسان الحر. عاش الأول من أيار ، اليوم الكفاحي الأممي للعمال في العالم! كفرياسيف باقية على عهد الكفاح لتحقيق العدالة الاجتماعية! ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY