الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

سقوط 44 قتيلاً بسوريا عشية وصول رئيس بعثة المراقبين الدوليين الى دمشق

كل العرب
نُشر: 29/04/12 07:49,  حُتلن: 12:39

لجان التنسيق المحلية:

قوات الأمن اقتحمت منطقة بسطرة والبساتين في حرستا بريف دمشق مدعومة بالمدرعات والأسلحة الثقيلة وشنت حملة مداهمات واعتقالات إضافة إلى إطلاق النار على مشيعين في حي الميدان الدمشقي

وكالة الأنباء السورية:

إحدى الوحدات العسكرية المتمركزة قبالة البحر شمالي مدينة اللاذقية تصدت لما وصفته بـ"محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من البحر

ارتفع عدد السوريين الذين سقطوا السبت برصاص الأمن إلى 44، بينهم 3 أطفال وامرأة، حيث قضى 15 منهم في ريف دمشق و10 في حماه و7 في حلب 5 في كل من حمص وإدلب، وفقا لما ذكرت لجان التنسيق المحلية، وذلك عشية وصول الجنرال روبرت مود رئيس بعثة المراقبين الدوليين النرويجي، إلى دمشق.

وأضافت اللجان أن "قوات الأمن اقتحمت منطقة بسطرة والبساتين في حرستا بريف دمشق مدعومة بالمدرعات والأسلحة الثقيلة و شنت حملة مداهمات واعتقالات، إضافة إلى إطلاق النار على مشيعين في حي الميدان الدمشقي". بينما هاجم مقاتلون منشقون عن الجيش السوري كانوا يستقلون زوارق بحرية وحدة عسكرية سورية على شاطئ البحر المتوسط ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى بين الجانبين صباح السبت.

"تسلل مجموعة إرهابية"
وأفادت وكالة الأنباء السورية أن إحدى الوحدات العسكرية المتمركزة قبالة البحر شمالي مدينة اللاذقية تصدت لما وصفته بـ"محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من البحر". وأشارت الوكالة إلى أن المجموعة المسلحة كانت تستقل زوارق مطاطية، غير أن الوحدة العسكرية السورية تمكنت من صد محاولة التسلل عبر البحر وأجبرتها على الفرار، مشيرة إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الوحدة العسكرية، التي يبعد مقرها عن الحدود مع تركيا نحو 35 كيلومتراً. وأضافت الوكالة أنه لم يتسن لها "معرفة وإحصاء عدد القتلى من المجموعة الإرهابية نظراً لمهاجمتها للوحدة العسكرية من البحر ليلاً".


الجنرال روبرت مود (تصوير: Getty Images)

 سفينة شحن محملة بالأسلحة
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار إلى وقوع اشتباكات فجر السبت بين عناصر منشقة وقوات نظامية بالقرب من القصر الرئاسي في محافظة اللاذقية. غير أن المرصد لم يشر إلى أن المنشقين كانوا قادمين من البحر. وتأتي هذه العملية بعد أن اعترضت القوات البحرية اللبنانية الجمعة سفينة شحن محملة بالأسلحة والذخائر كانت متجهة من ليبيا عبر مرفأ الإسكندرية في مصر إلى مرفأ طرابلس بشمالي لبنان. ورجحت القوى الأمنية اللبنانية أن تكون سوريا الوجهة النهائية للسلاح دون أن تحدد الجهة التي شحنت السلاح والذخائر أو الجهة التي كانت ستتسلمها.

"مود" في دمشق الأحد
وفي جنيف، أعلن أحمد فوزي المتحدث باسم موفد الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان مساء السبت أن رئيس بعثة مراقبي سوريا الجنرال النرويجي روبرت مود "في طريقه إلى دمشق وسيصل إليها الأحد." وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان غي مون عيّن الجنرال النرويجي روبرت مود على رأس مهمة المراقبة الدولية في سوريا. وقال المتحدث المساعد باسم الأمم المتحدة إدواردو ديل بيوي إن الجنرال مود سيقود فريقا من 300 مراقب سمح مجلس الأمن الدولي بنشرهم لفترة أولية من ثلاثة أشهر.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241867.86
BTC
0.52
CNY