الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

11 قتيلاً بانفجار قرب مسجد زين العابدين في حي الميدان بدمشق وإصابة آخرين بجروح

كل العرب
نُشر: 27/04/12 14:37,  حُتلن: 18:36

مصادر:

الانفجار وقع قرب مسجد زين العابدين وسمع صوت إطلاق رصاص بعد الانفجار

الانفجار وقع في حي الميدان وأسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة آخرين بجروح

شبكة شام الاخبارية المعارضة:

عناصر الأمن أطلقوا النار بكثافة وهناك انباء عن وقوع إصابات في صفوف المصلين

حي الميدان كان قد شهد في أوقات سابقة عدة انفجارات وتبادلت السلطات والمعارضة في سوريا الاتهامات حول من يقف وراءها

هزت 3 انفجارات العاصمة السورية دمشق في جمعة "أتى امر الله فلا تستعجلوه" وسقط ضحايا في أحدها، وفقاً لما ذكره تلفزيون الإخبارية السورية وناشطون، بينما أصيب 3 من عناصر الأمن في انفجار رابع في بانياس، كما سمع دوي انفجار خامس في درعا. ونقلت قناة الدنيا السورية أن الانفجار وقع في حي الميدان وأنه أسفر عن مقتل 11 شخصاً وإصابة آخرين بجروح، مشيرة إلى أنه تفجير انتحاري. ونقلت وكالة رويترز عن قناة الإخبارية السورية أن الانفجار وقع قرب مسجد زين العابدين وأنه سمع صوت إطلاق رصاص بعد الانفجار.

أما شبكة شام الاخبارية المعارضة فقالت إن الانفجار وقع تحت جسر المتحلق بالقرب من جامع زين العابدين، مضيفة أن عناصر الأمن أطلقوا النار بكثافة وأن هناك انباء عن وقوع إصابات في صفوف المصلين. يشار إلى أن حي الميدان كان قد شهد في أوقات سابقة عدة انفجارات، وتبادلت السلطات والمعارضة في سوريا الاتهامات حول من يقف وراءها. وفي أوقات سابقة، ذكرت مصادر المعارضة والنشطاء أن انفجارين وقعا في دمشق، أحدهما في حي الفحامة وشارع خالد بن الوليد بالقرب من جامع زيد بن ثابت الانصاري، والثاني في المنطقة الصناعية بدمشق، غير أنه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا.

وقوع ضحايا
فقد نقلت شبكة شام الاخبارية أن تفجيراً وقع في المنطقة الصناعة قرب المدينة القديمة المحاذية للطريق المؤدي إلى المطار، مشيرة إلى أن الانفجار تم بواسطة سيارة "مرسيدس" بالقرب من محل "أزهار روما". وقالت الشبكة إن "الحصيلة الأولية تشير إلى وقوع ضحايا، وسيارات الإسعاف تهرع إلى المكان"، وأن أجهزة الأمن شرعت بإقامة حواجز أمنية في المنطقة، وتمنع دخول وخروج أي شخص.وأوضحت الشبكة أن "كاميرا قناة الدنيا" وصلت موقع التفجير بعد 10 دقائق من وقوعه.

إطلاق رصاص
وقالت إن التفجير وقع قرب محل أزهار روما، بجانب شركة النقل الداخلي الحكومية، وموضحة أن السيارة من طراز مرسيدس قديمة بيضاء اللون. كذلك ذكرت لجان التنسيق المحلية أنه سمع دوي انفجارات في حي الكاشف بدرعا تلاه إطلاق رصاص قرب مسجد مصعب بن عمير.

انطلاق المظاهرات
كما أفادت الأنباء بانفجار عبوة ناسفة على الكورنيش في مدينة بانياس الساحلية، موضحة أن ثلاثة من عناصر الأمن أصيبوا جراء الانفجار. يشار إلى أنه غالباً ما تقع تفجيرات في عدد من المدن السورية أيام الجمع، وذلك قبل وقت قصير على انطلاق المظاهرات المناوئة للنظام في سوريا من المساجد بعد صلاة الجمعة.


تصوير: Getty Images

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241485.00
BTC
0.52
CNY