الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

عطاء دائم وتألق مستمر في المدرسة الثانوية التكنولوجية اورط الكرمل - حيفا

كل العرب
نُشر: 27/04/12 13:42,  حُتلن: 16:58

إدارة شبكة أورط اسرائيل تقدم للمدرسة وللأستاذ معين تحديدا شهادة تقدير وتميّز على هذا المشروع

الطالب جريس عصفور حصل أيضا على شهادة تميز وتقدير على نشاطاته والتزامه التطوّعي من أجل المجتمع

المدرسة الثانوية التكنولوجية اورط الكرمل تعمل على زرع قيم المحبة والعطاء في نفوس طلابها وتبادر الى خلق مشاريع إبداعية

"العطاء أن لا تنظر لقيمة ما تعطي ولكن أن تنظر لمقدار ما سيحدث من تأثير وتغيير دون انتظار لمردود أو مكافأة تماما كالشجرة التي تلقي بظلها الى الخارج". بروح هذه القيم الساميّة التي ترسخ المعنى الحقيقي للعطاء وتؤسسه في الأجيال الناشئة، تعمل المدرسة الثانوية التكنولوجية اورط الكرمل على زرع قيم المحبة والعطاء في نفوس طلابها وتبادر الى خلق مشاريع إبداعية.

على سبيل المثال، لا للحصر، نذكر من المشاريع التطوعية المعطاءة ما هو من أجل البيئة الجمالية والإنسان. بموضوع البيئة الذي يشكّل رافعة توعية وتطوع وتشرف عليه المعلمة جانيت نحاس أسمر تقوم المدرسة على نشر الوعي وترشيد الإستهلاك في الماء والكهرباء. وكجزء من ترجمته لعمل قامت بتوزيع وسائل ذكية من أجل التوفير في هذه الموارد، إضافة الى تعهد مناطق معينة من مدينة حيفا بالصيانة، التنظيف، والتجميل مثل المقطع الجنوبي لشاطئ مدينة حيفا. كما وتظهر للعيان لمسات جمالية فنية في محيط المدرسة الحي وجدرانها حيث زُينت بجداريات تراثية وعصرية ونصب تذكارية آية في الروعة والتناسق، أبدعتها أنامل الفنان العكي وليد قشاش. ولا ننسى الأشجار، الشجيرات والزهور التي تستقبل الطلاب والزائرين في مدخل المدرسة لتضيف جمالية ونقاء للبيئة.

شهادة تقدير للأستاذ معين زيدان
إن المحرك الذي يقف خلف كل هذه الإنجازات إضافة الى طاقم المدرسة وطلابها هو مركّز التربية الإجتماعية الأستاذ معين زيدان، مدفوعاً بنشاط وحماس لا ينضبان فهو رُبّان ماهر يجيد ادارة الدفه نحو هذه القيم النيّرة التي تقوم بجوهرها على العطاء، وتوجيه الطلاب للعطاء من أجل الغير. وكتتويج لمجهوداته ارتأت إدارة شبكة أورط اسرائيل أن تعطي للمدرسة وللأستاذ معين تحديدا شهادة تقدير وتميّز على هذا المشروع.


دفع المجتمع نحو أفضل القيم
في هذا الخصوص لا ننسى أن نذكر الطالب جريس عصفور من طلاب المدرسة الذي حصل أيضا على شهادة تميز وتقدير على نشاطاته والتزامه التطوّعي من أجل المجتمع. عقّب الأستاذ عادل ملشي مدير المدرسة على هذه الشهادة والتميّز بقوله أن النظام التربوي والفكر المنهجي الذي تعمل به المدرسة والذي يرى في العطاء من أجل الغير -زرعه وتنميته- له أولوية عالية لإيمانها المطلق بأن هذا التوجيه يخلق إنسانا معطاءا قيادياً بعيداً عن الأنانية وغيوراً على دفع ورفع مجتمعه والإرتقاء به نحو أفضل القيم.
 

مقالات متعلقة