الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

دراسة حديثة تؤكد: الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية من سن 6 أشهر

كل العرب
نُشر: 27/04/12 12:55,  حُتلن: 14:35

الأطفال يفهمون أصوات لغتهم الأم لكن لا يعرفون معناها

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال يفهمون الكلمات الأساسية بدءاً من سن 6 أشهر أي قبل كثير مما كان يعتقد سابقاً. وقال الباحثون في جامعة بنسلفانيا الأمركية في بيان: "إنهم وجدوا أن الأطفال بين 6 و9 أشهر يمكنهم فهم معاني الكلمات الرائجة أي قبل أشهر من البدء بالكلام".


صورة توضيحية. تصوير: Think stock

وكان يُعتقد سابقاً أن الأطفال يفهمون أصوات لغتهم الأم لكن لا يعرفون معناها. وقد أجرى الباحثون دراستهم على 33 طفلاً أعمارهم تتراوح ما بين 6 و9 أشهر، وعرضوا أمامهم على شاشة صور لغرصين وراقبوا حركة أعينهم أثناء سؤال الأهل لهم عن أحد الغرضين. وأبرزت النتائج أن الأطفال كانوا على الأرجح قادرين على التحديق إلى الصورة الصحيحة، ما يشير إلى أنهم فهموا الكلمة المرتبطة بالشيء المناسب. وقال الباحث المسؤول عن الدراسة دانيال سوينغلي: "أظن أن هذه الدراسة تقدّم رسالة مهمة للأهل وهي أنه بإمكانهم التحدث الى أطفالهم والذين بدورهم سيفهمون بعض الحديث بالرغم من أنهم لن يكونوا قادرين على الرد كلامياً".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة