صحةHealth

دراسة: 6أكواب برتقال يومياً تخفض ضغط الدم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
23

راس الناقورة
غيوم متناثرة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: 6 أكواب من البرتقال يومياً تخفض ضغط الدم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من كلية الطب بمركز جونز هوبكنز الطبي عن أن تناول جرعات عالية من فيتامين "سي" بشكل يومي له دور كبير من التخفيض من ضغط الدم المرتفع ومن ثم تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب لاحقاً، خصوصاً السكتة القلبية.

تناول جرعات عالية من فيتامين C بشكل يومي له دور كبير من التخفيض من ضغط الدم المرتفع

يمكن الحصول على تركيز 500 مل غرام من الفيتامين من خلال تناول ستة أكواب من عصير البرتقال


كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من كلية الطب بمركز جونز هوبكنز الطبي عن أن تناول جرعات عالية من فيتامين "سي" بشكل يومي له دور كبير من التخفيض من ضغط الدم المرتفع ومن ثم تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب لاحقاً، خصوصاً السكتة القلبية. وجاءت هذه النتائج في دراسة حديثة نشرت بدورية “American Journal of Clinical Nutrition”.


 
الصورة من أرشيف Getty Images

وأشارت الدراسة إلى أن تناول تركيزات عالية من فيتامين "سي" تقدر بحوالي 500 ملم بشكل يومي كان لها دور في تخفيض ضغط الدم المرتفع بمقدار 3-5 ملم زئبق، على الرغم من هذا الإنخفاض المتوسط. وفسرت الدراسة هذه النتائج، ولفتت إلى أن فيتامين "سي" يعمل كمدر للبول، حيث يعمل على إخراج الصوديوم والمياه من خلال الكليتين إلى البول ومن ثم إلى خارج الجسم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى تخفيض الضغط الدموي، بما يقلل في الوقت نفسه من الإصابة بأمراض القلب لاحقاً وخصوصاً السكتة القلبية. ويبلغ تركيز فيتامين "سي" الموصى به يومياً للبالغين حوالي 90 ملغ، ويمكن الحصول على تركيز 500 ملغ من الفيتامين من خلال تناول ستة أكواب من عصير البرتقال، وهو ما يجب أن يحرص عليه المصابون بإرتفاع الضغط الدموي بشكل منتظم لتجنب مخاطر هذا المرض المزمن، والذي يصيب حوالي ثلث المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.com

كلمات دلالية
أم الفحم: اندلاع حريق في مكب نفايات في شارع رقم 65