الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

عزيزتي حواء:تعلمي صناعة كريماتكِ المرطبة بنفسكِ

كل العرب
نُشر: 27/04/12 16:24,  حُتلن: 14:00

كريم السمسم والعسل استخدامه يعطي نتائج طيبة للغاية تظهر واضحة على البشرة وخاصة إذا استخدام معه كريم للعناية أثناء النهار

إذا مللتِ من الكريمات الكيميائية، أو كنتِ تتحسسين منها ورغبتِ بتجربة المنتجات الطبيعية. الآن يمكنكِ صنع كريماتكِ المرطبة الخاصة في المنزل لتدللي بشرتكِ بها دون القلق من مضارها، أو تأثيرها على البشرة كما هو الحال مع المنتجات الكيميائية.


صورة توضيحية

كريم السمسم والعسل "للعناية الفائقة"
المكونات :
20 ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
3 ملاعق صغيرة من كريم أساس.
صغار بيضة واحدة.
1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
1 ملعقة صغيرة من بودرة الليسيثين.
4 ملاعق كبيرة من خل التفاح.
1 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
ـ زيت عطري (اختياري)

الطريقة:
يُخلط خُمس كمية زيت السمسم مع الكريم مع صفار البيض مع الملح خلطاً جيداً، ثم يضاف للخليط الليسيثين وأربع ملاعق أُخرى من الزيت، ويكرر خلط المكونات. يضاف للخليط خل التفاح، والعسل، وباقي كمية الزيت، وبضع نقاط من الزيت العطري (حسب الاختيار).. يعاد الخلط مرة اُخرى لمدة دقيقتين، ثم يعبأ الخليط النهائي في زجاجة، ويفضل حفظه في الثلاجة. هذا المستحضر المرطب المغذي يفيد جداً البشرة الجافة، ويفضل استخدامه أثناء الاستحمام أو قبل النوم، وذلك بصفة منتظمة، والمداومة على استخدامه تعطي نتائج طيبة للغاية تظهر واضحة على البشرة وخاصة إذا استخدام معه كريم للعناية أثناء النهار.

كريم عناية للمساء "بالفيتامين"
المكونات:

صفار بيضة واحدة.
2 ملعقة صغيرة عسل أبيض.
2|1 ملعقة صغير لزيت جزر.
2|1 ملعقة صغيرة زيت جرثومة القمح (زيت نباتي)
2|1 ملعقة صغيرة زيت بذر مشمش.
كبسولة فيتامين ب2 (نقطتان فقط)
كبسولة فيتامين ب6 (نقطتان فقط)

الطريقة:
يُضرب صفار البيض، ثم يضاف إليه العسل وزيت جرثومة القمح وزيت الجزر وزيت بذر المشمس، وتخلط المكونات جيداً. تُثقب كبسولة الفيتامين (ب2 ، ب6 (وتضاف الجرعة المطلوبة للخليط، ويعاد خلط المكونات. يعبأ المستحضر، ويحفظ في الثلاجة.

كريم الزبادي "للعناية بالبشرة الدهنية"
المكونات:

3 ملاعق كبيرة زبادي.
صفار بيضة واحدة.
ملعقة كبيرة من كريم أساس.
2|1 ملقعة كبيرة خل تفاح.
2|1 ملعقة كبيرة عصير بندورة.
1 ملعقة كبيرة عسل نحل.

الطريقة:
يخلط الزبادي وصفار البيض والكريم، ثم يضاف لهم خل التفاح وعصير البندورة. يُدفّأ عسل النحل حتى يصبح سائلاً سريع الحركة، ثم يضاف للخليط، ويكرر التقليب والخلط جيداً. هذا المستحضر يناسب تماماً البشرة الدهنية حيث يزيل عنها الدهون الزائدة، ونظراً لاختلاف البشرات الدهنية في مقدار هذه الدهون الزائدة فإنه يمكن زيادة المفعول المُجفف لهذا المستحضر بزيادة كمية الزبادي، كما يمكن تقليله بزيادة كمية الكريم المضافة.

مقالات متعلقة