جامعات / مدارسStudents

أم الفحم:مربيات يعقدن مؤتمر الصحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
16

القدس
غيوم متناثرة
15

تل ابيب
غيوم متناثرة
15

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غائم جزئي
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
15

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
غيوم متناثرة
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مربيات الروضات والبساتين يعقدن مؤتمر الصحة في أم الفحم

احتضن مركز العلوم والفنون في أم الفحم يوم أمس الثلاثاء " مؤتمر الصحة لمربيات روضات وبساتين أم الفحم" وذلك بمشاركة 100 مربية، وتحت إشراف مفتشة الرياض والبساتين في أم الفحم سلوى ناطور وبحضور رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وعرسان عيادا

فلة محاجنة مدير وحدة الطفولة المبكرة في أم الفحم:

علينا أن نشعر اليوم بالفخر جميع المسؤولين الذين استقبلناهم في أم الفحم شعروا بالتميز الذي تتمتع به مربيات وبساتين أم الفحم لذلك هذا هو يوم احتفال بالإنجاز الذي تستحقه كل مربية عملت بجهد حتى نحقق معا هذا النجاح الباهر


احتضن مركز العلوم والفنون في أم الفحم يوم أمس الثلاثاء " مؤتمر الصحة لمربيات روضات وبساتين أم الفحم" وذلك بمشاركة 100 مربية، وتحت إشراف مفتشة الرياض والبساتين في أم الفحم سلوى ناطور وبحضور رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان وعرسان عيادات مركز التفتيش العربي، والمفتش العام مدحت زحالقة، بالاضافة لمديرة وحدة الطفولة المبكرة فلة محاجنة وعدد من المسؤولات والمرشدات على رأسهن المرشدة ايناس محاجنة وسهير محاجنة بالاضافة للجنة المربيات التنظيمية.

 

هذا ونظمت المربيات صالة عرض اعمال مهيبة تعرض عمل الاطفال خلال العام الدراسي في البساتين المختلفة ضمن مشروع الصحة المنبثق عن توجيه من وزارة المعارف، كما وعرضت كتيبات تحتوي على طرق طهي مختلفة اعدتها المربيات بالتعاون مع الاطفال واهاليهم.

تداول الأعمال
وافتتح المؤتمر بلقاء للمربيات ببعضهن في الصالة لتداول الاعمال المعروضة ومناقشة الاعمال التي تم تنفيذها خلال العام، كما وتضمنت الافتتاحية جولة للمربيات والضيوف للإطلاع على إبداعات الاطفال وعلى التوجيه الذي تلقوه في مختلف البساتين. من ثم توجه الجميع الى الصالة لتتويج عمل المربيات وإستعراض أهم احداثه كما وتخلل المؤتمر كلمات خطابية للمسؤولين الضيوف، ووقفت على عرافة الحفل المربية عبير حسن جميل والتي أبدعت في انتقاء الكلمات وتقديم الفقرات، ودعت الى المنصة عرسان عيادات لإلقاء كلمة المؤتمر الأولى حيث افتتح المؤتمر بآيات عطرة تلتها المربية تغريد محاميد.

تذويت ثقافة الأكل
وتحدث عرسان عيادات الذي أشاد بجهاز الروضات والبساتين في أم الفحم متطرقا الى أهمية جيل الطفولة المبكرة وضرورة تذويت ثقافة الأكل الصحي السليم وترسيخ مفاهيمه لدى الطلاب، مشيرا الى أضرار الوجبات السريعة التي تطغى في المجتمعات حيث تسبب بأضرار صحية كبيرة على الطلاب حاثا على تشجيع الطلاب لتناول الوجبات الصحية البسيطة حفاظا على صحتهم وسلامتهم، كما وأثنى عيادات على التعاون المشترك في سلك التربية والتعليم في أم الفحم بين الوزارة والبلدية التي تهدف اعطاء امكانيات وحقوق الطالب لخدمته حتى بلوغ قمم النجاح.

الاحتفال بالإنجاز
وأثنت سلوى ناطور مفتشة رياض الاطفال والبساتين بدورها على العمل والجهود المشتركة التي تهدف لتحقيق تطلعات وأهداف تم تحديدها مسبقا منذ بداية السنة الدراسية، وقالت: "هنيئا لنا على هذا العطاء، أقدم خالص شكري وتقديري لجميع المربيات واخص بشكري للمرشدات سهير محاجنة وايناس محاجنة، كما واشكر كل المربيات في اللجنة التنظيمية اللواتي عملن على العرض والمعرض: رضية محاميد، علا اغبارية، عبير حسن، مها محاميد افتخار بويرات، عفاف اغبارية، واشكر كذلك المربيات اللواتي تتطوعن لترتيب المعرض: عواطف أبو عبيد وفاطمة صادق".
ومن جانبها أكدت فلة محاجنة مدير وحدة الطفولة المبكرة في أم الفحم افتخارها واعتزازها بالمربيات حيث قالت: "علينا أن نشعر اليوم بالفخر، جميع المسؤولين الذين استقبلناهم في أم الفحم شعروا بالتميز الذي تتمتع به مربيات وبساتين أم الفحم، لذلك هذا هو يوم احتفال بالإنجاز الذي تستحقه كل مربية عملت بجهد حتى نحقق معا هذا النجاح الباهر".

أهمية الصحة السليمة
وتخلل المؤتمر محاضرة لرئيس البلدية الشيخ خالد حمدان تطرق فيها الى التعذية السليمة والصحية في الاسلام شاكرا كل من كان له بصمة في هذا المشروع، حيث تحدث حول أهمية الصحة السليمة في بناء حياة الإنسان وبلورة قيم ومفاهيم موضوع التربية الصحية. وركز الشيخ خالد حمدان في كلمته على مسؤولية مربيات البساتين في تربية الاطفال الاجتماعية منذ نعومة اظافرهم، وقال: "إن أساس التربية المجتمعية تبدأ من مراحل الطفولة المبكرة"، وأوصى المربيات بالتركيز على تعديل تصرفات الاطفال ونقل موازين التربية السليمة اليهم.
كما وشمل المؤتمر كلمة للمرشدتين التربويتين ايناس محاجنة سهير وليد محاجنة عرضن من خلالها فيلم ا فعاليات اسبوع الصحة لصفوف البساتين في قحاوش والتي يقمن على ادارتهن المربيات حنان عبدالله جبارين ، مي مواسي وألحان وحيد أبو شقرة .

انتخاب ممثلات
كما وكانت فقرة تلخيصية للمربيات مع المفتشة سلوى ناطور تحت عنوان "مشوارنا يبدأ من هنا".
وفي ختام المؤتمر قامت المربيات بالتوجه الى صندوق الاقتراع لانتخاب ممثلات عنهن ليقمن بتمثيل احتياجاتهن ومطالبهن المختلفة وليشكلن حلقة وصل بين جميع المربيات والدوائر البلدية والحكومية والمؤسساتية المختلفة.

كلمات دلالية
الكنيست تصادق على مناقشة حصانة نتنياهو