الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

مشروع مميز في المدرسة الإعدادية ألشبلي ام الغنم

كل العرب
نُشر: 25/04/12 21:39,  حُتلن: 21:40

جدير بالذكر ان المجلس المحلي برئاسة المهندس منير شبلي قام بإدخال مشروع بلد بلا عنف إلى قريتي ألشبلي ام الغنم وذالك بعد جهود جبارة بذلها للإدخال المشروع على الرغم من أن عدد السكان اقل من 10 ألاف نسمه

لأول مره في الوسط العربي انطلق مشروع البودو للدفاع عن النفس ونبذ العنف في المؤسسات التعليمية والذي قام بإدخاله المجلس المحلي ألشبلي ام الغنم الى المدرسة الإعدادية عن طريق وزارة الأمن الداخلي ضمن مشروع بلد بلا عنف .


جدير بالذكر ان المجلس المحلي برئاسة المهندس منير شبلي قام بإدخال مشروع بلد بلا عنف إلى قريتي ألشبلي ام الغنم وذالك بعد جهود جبارة بذلها للإدخال المشروع على الرغم من أن عدد السكان اقل من 10 ألاف نسمه وذلك للفائدة التي تعود على البلدين من هذا المشروع خصوصا أن نسبة العنف في البلدان العربية بتزايد في الآونة الأخيرة.
مشروع البودو تعود تسميته الى الفنون القتالية التقليدية التي تهدف إلى حل الصراع ونبذ العنف وإيجاد طرق لحل الصراع بطريقه سلميه وتعمل على تقوية شخصية الطالب مما يكسبه ثقه بالنفس . من أهم المبادئ التي يقوم بإيصالها المشروع للطلاب : الثقة بالنفس , التواضع , المسؤولية , الاحترام , الذكاء , الصراحه , اللطف , التحكم بالنفس . يشرف على هذا المشروع في قريتي ألشبلي ام الغنم والعديد من البلدان العربية الاستاز عمد كناعنه مدير جمعية مجال . 

مقالات متعلقة