الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

أطفال أريحا يحتفلون بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني بأحواء مميزة

أمين بشير مراسل
نُشر: 23/04/12 22:58,  حُتلن: 23:00

مديرة المركز نادرة المغربي رحبت في بداية الحفل بالاطفال المشاركين، وتحدثت اليهم حول مناسبة هذا الحفل

الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل ناشدت في بيان لها بهذه المناسبة القادة السياسيين للشعب الفلسطيني وباسم جميع الأطفال الفلسطينيين العمل بكل جد لإنهاء حالة الانقسام

ضمن احتفالات يوم الطفل الفلسطيني بالتعاون مع الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، وتحت شعار معا ويدا بيد لوقف كافة أشكال الانتهاكات المجتمعية بحق الأطفال.. نظم مركز الطفل – بلدية أريحا احتفالا لأطفال المدينة برعاية مؤسسة أجيال السلام، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا.

حيث رحبت مديرة المركز نادرة المغربي في بداية الحفل بالاطفال المشاركين، وتحدثت اليهم حول مناسبة هذا الحفل وتمنت لهم قضاء وقت ممتع ومفيد. آملة أن تتحسن حالة حقوق الطفل الفلسطيني وأن تتوقف الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

رعاية الأطفال
وقد ناشدت الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل في بيان لها بهذه المناسبة القادة السياسيين للشعب الفلسطيني وباسم جميع الأطفال الفلسطينيين العمل بكل جد لإنهاء حالة الانقسام، والعمل على إعادة اللحمة إلى الشعب الفلسطيني حتى نتمكن من تفعيل الحياة التشريعية مما يمكنا من إقرار المشروع المعدل لقانون الطفل الفلسطيني، إضافة إلى التعجيل في إقرار مشروع قانون الأحداث الفلسطيني لتحقيق العدالة والحماية والرعاية والمحاكمة العادلة للأحداث. كما أكدت في بيانها على أن مسؤولية رعاية الأطفال وحمايتهم مسؤولية جماعية. وعلى ضرورة تطوير برامج مؤسسات تتميز بقدرتها على الحماية للأطفال، وعلى أهمية مشاركة الأطفال في المؤسسات كسياسة عامة للمؤسسة، وتطوير وعي الأسرة الفلسطينية بأسس الحوار والمشاركة وتوفير بيئات حامية للأطفال يتمتع فيها الطفل بالحماية والاهتمام.

نشاطات هادفة
وقد اشتمل الحفل على العديد من الزوايا والنشاطات الهادفة (كالرسم على الوجوه، والعاب مائية وحركية: لعبة الحواجز بإستخدام الأقماع والشواخص، لعبة القفز، لعبة الباراشوت، لعبة التركيز، العاب جماعية بإستخدام البلالين + لعبة الفعل ورد الفعل، لعبة نقل المياه). إضافة الى مشاركة فرقة "نيو تايم" بعرض (راب) غنائي هادف ومميز، تفاعل معه الأطفال بشكل كبير. ونفذ الأنشطة مسئولي الأندية في المركز ومجموعة من المتطوعين من مؤسسة أجيال السلام. وشارك في الحفل ما يزيد عن مئة من أطفال مدينة أريحا، حيث تفاعلوا مع الانشطة بشكل كبير وقضوا وقتا ممتعا وأبدوا سعادة وفرح كبيرين بهذا اليوم. وفي ختام الحفل شكرت المغربي كل من مؤسسة أجيال وكافة المتطوعين ومديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا على دعمها ومشاركتها في هذا الحفل. الذي من شأنه توعية الأطفال وتنميتهم ورسم البسمة على وجوههم.

مقالات متعلقة